رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لماذا لا تقطع الحكومة الكهرباء في المناطق الساحلية أو السياحية؟.. رئيس الوزراء يوضح

النبأ

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن الإجابة للسؤال المتكرر عبر مواقع التواصل الاجتماعي وطرحته بعض الوسائل الإعلامية وهو لماذا لا تقطع الحكومة الكهرباء في المناطق الساحلية أو السياحية؟

لماذا لا تقطع الحكومة الكهرباء في المناطق الساحلية أو السياحية؟

وقال رئيس الوزراء، في مؤتمر صحفي نقلته قناة "إكسترا نيوز": إن هذه المناطق مصدر دخل قومي للدولة، هناك سياح يدفعون بالعملة الصعبة، وإذا قطعنا الكهرباء هناك لن يأتي السائح إلينا".

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن أزمة انقطاع التيار الكهربائي بدأت اعتبارا من 17 يوليو 2023 نتيجة الارتفاع الشديد في درجات الحرارة الذي واجهته مصر، في ظل ظاهرة غير مسبوقة يواجهها العالم.

وأضاف "مدبولي"، أنّه منذ دقائق قليلة جدا أدلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش بتصريحات مهمة جدا، جاء فيها أن شهر يوليو الحالي هو الأكثر سخونة على الإطلاق، حيث دخلنا عصر الغليان العالمي.

كما قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إنه جرى التوافق في الدولة المصرية على مجموعة قرارات خلال الأيام القليلة الماضية للتحرك في أزمة انقطاعات التيار الكهربائي، منها:

قرارات هامة بشأن أزمة انقطاع التيار الكهربائي

توجيه وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي بأن تُلعب المباراة في الوقت قبل فترة المغرب بحيث تنتهي المباريات قبل فترة المغرب مباشرة من أجل تقليل استهلاكات الكهرباء في المنشآت الرياضية".

 التواصل مع وزارة الكهرباء لإعداد جدول زمني بمواعيد قطع الكهرباء عن كل حي.

وأوضح مدبولي، أن الهدف من الجدول الزمني لمواعيد قطع الكهرباء، أن يطلع المواطن على المواعيد التي سينقطع بها التيار، بحيث يكون موضحًا موعد فصل التيار الكهربائي عن كل حي.

ولفت إلى أنه من المنتظر الإعلان عن الجدول زمني لمواعيد قطع الكهرباء في مصر بحد أقصى الإثنين المقبل.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إنه سيتم الإعلان عن التوقيتات التي سيتم فيها قطع أو تخفيف الأحمال الكهربائية على مستوى الجمهورية، وذلك في يوم الاثنين بحد أقصى، موضحًا: "سنحاول الإعلان عن المواعيد قبل يوم الإثنين".

وأضاف "مدبولي": "الدولة المصرية تنظر لمنظومة الاقتصاد كله، وبالتالي فإن الانقطاع سيحدث للمباني السكنية، لكن لن يتم قطع الكهرباء عن المستشفيات أو المنشآت الاستراتيجية".