رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محام يكشف محاولة توريط مصر في حفل «ترافيس سكوت» على يد مسؤول كبير

ترافيس سكوت
ترافيس سكوت

كشف المستشار عمرو عبدالسلام المحامي بالنقض، صاحب دعوى إلغاء حفل ترافيس سكوت في مصر، عن اتهامه لمسؤول كبير بالتسبب في محاولة توريط الدولة في أزمة إقامة حفل «سكوت» بمنطقة الأهرامات.

محام: الأجهزة الأمنية ومؤسسات الدولة لن تسمح بحفل لـ«ترافيس سكوت» يقام على أرض مصر

وقال المحامي بالنقض، في تصريحات خاصة لـ«النبأ» إنه يثق في أن الأجهزة الأمنية ومؤسسات الدولة لن تسمح بحفل لـ«ترافيس سكوت» بهذا الشكل يقام على أرض مصر، مؤكدًا أنه لم يتم إصدار أي تصاريح رسمية بإقامة الحفل.

المستشار عمرو عبدالسلام المحامي بالنقض

وأكد «عبدالسلام» أنه يعمل على تجهيز دعوى قضائية موجهة إلى النائب العام المستشار حمادة الصاوي، ضد مسؤول كبير؛ يعمل في جهة مسؤولة عن التصاريح، يتهمه بالتسبب في تصدير أزمة إقامة حفل «ترافيس سكوت» في مصر، لإصداره تصريح بالموافقة على المصنف أو المحتوى الذي سيتم أدائه في الحفل، مضيفُا أنه بهذا التصريح تسبب في تعريض باقي المؤسسات والجهات الأمنية لمشكلة، عقب إعلان الشركة المنظمة للحفل؛ وقت وتاريخ ومكان إقامة الحفل في الأهرامات بالجيزة، وذلك دون الحصول على الموافقة من الجهة المعنية بشكل رسمي.

ويكمل: «الموافقة التي أصدرها المسؤول غير رسمية، لأن الموافقة الرسمية تصدر عن اللجنة العليا لتنظيم المهرجانات التي ترأسها وزيرة الثقافة، ويندرج تحتها 8 وزارات، بالإضافة إلى النقابات الفنية، وهو الأمر الذي من شأن إحراج الدولة داخليًا وكذلك خارجيًا، لذلك تم إلغاء تنظيم الحفل بتدخل رئاسي».

ويضيف: هذا الشخص هو المسؤول الأول عن التسبب في تصدير الأزمة لمؤسسات الدولة ومحاولة توريطها في إقامة حفل «ترافيس سكوت» في مصر، إضافة إلى تسببه في إحراج الدولة وإساءتها داخليا وخارجيا خاصة أن إلغاء الحفل سوف يؤثر على مصر اقتصاديًا وسياحيًا.

ويؤكد أن تحدي الشركة المنظمة ووكيل أعمال المغني العالمي لمؤسسات الدولة بإعلانهم إقامة الحفل في موعده؛ دليل على أن هناك شخص وسيط أكد للشركة المنظمة للحفل أن الدولة في موقف محرج ولا مفر من الموافقة «هتوافق هتوافق» لذلك أعلنت الشركة، حسب قوله.

وكانت الجهة المنظمة لحفل الفنان «ترافيس سكوت» بمنطقة الأهرامات في مصر، أعلنت رسميًا إلغاء الحفل؛ والذي كان من المقرر إقامته يوم الجمعة المقبل.

وأوضحت الشركة، في بيان رسمي لها، أنها حاولت بشتى السبل لإتمام وتنفيذ الحفل الذي كان مقررًا له واحد من أكبر العروض الترفيهية في الشرق الأوسط، إلا أن واجهتها مصاعب عدة منعتها من تنظيم الحفل في النهاية.

وأشارت إلى أنه سيتم رد المبالغ نظير التذاكر التي تم حجزها بالفعل من قبل محبي ترافيس سكوت، والتي تم حجزها بالكامل فور طرحها على الموقع المخصص لشراء تذاكر الحفل.