رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. زيارة طلبة تعليم القاهرة لقيادة قوات المظلات

النبأ

نظمت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة بالتعاون مع قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى زيارة إلى مقر قيادة قوات المظلات، رافق الزيارة العميد محمد حسوبة مكتب المستشار العسكرى.

كان في استقبالهم اللواء أركان حرب محمد محمود عوض قائد قوات المظلات، والعميد أحمد شيتا وفريق قوات المظلات.

تأتى الزيارة ضمن سلسلة من الزيارات الميدانية التى تنظمها مديرية التربية والتعليم بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري لترسيخ قيم الولاء والانتماء وغرس روح الوطنية لدى الطلبة من مختلف الأعمار فى ضوء توجيهات مدير المديرية على أهمية التنوع فى الزيارات إلى الوحدات العسكرية، مشيدا بدور القوات المسلحة فى حماية الوطن والحرص على غرس القيم الوطنية الصادقة فى نفوس الطلبة كما تعزز من قيم الولاء والانتماء للوطن وزيادة الوعى وكيفية مواجهة الفكر المتطرف وتخليدا لتضحيات رجال الجيش الباسل تعظيما للملحمه المصرية فى سيناء.

بدأت فعاليات الزيارة بكلمة العميد أحمد شيتا عن دور الطيران المصرى فى حماية سماء البلاد وتأمينها، ونشأة وتطور وحدات المظلات وأعقبها فيلم تسجيلى عن فريق الألعاب الجوية والمهارة العالية التى تميز بها الطياريين المصريين.

كما قام الطلبة بجولة داخلية شاهدوا مجمع ميادين القتال الجوى وطرق وأساليب التعليم الحديثة لقوات المظلات وجولة حرة داخل ميادين التدريب والقتال، ثم تفقدوا الطلبة عدد من الطائرات والمعدات.

كما شاهدوا فقرات القفز الحر لإطلاع هم على القدرات التى يمتلكها القوات الخاصة المصرية واستعدادهم الدائم لمواجهة كافة التحديات والمخاطر التى قد يتعرض لها الوطن.

واختتمت الزيارة بمشاهدة عمود الهواء وهو مثال متميز لا يوجد إلا فى عدد محدود جدًا من الدول، وقام الطلبة بأداء نموذج داخل عمود القفز فردى وجماعى وعمل حركات متنوعة.

وفى نهاية الزيارة وجه الطلبة والمشرفين الشكر لقوات قيادة المظلات على مايبذلونه من جهد وتضخيات للحفاظ على أمن الوطن مشيدين بما رأوه من قدرات قتالية عالية يمتلكها قوات المظلات. 

وأعرب الطلبة عن سعادتهم البالغة بحضور هم تلك المعسكرات التى تساهم فى رفع الروح المعنوية وتنمية ثقافتهم العسكرية والتعرف على القدرات القتالية التى يتمتع بها مقاتلو وحدات المظلات معلنيين رغبتهم فى تحقيق حلم وشرف الانتهاء إلى القوات المسلحة المصرية.

 جاءت الزيارة برعاية أيمن موسى وكيل أول الوزارة _مدير المديرية، والعميد شريف الشندى المستشار العسكرى لمحافظة القاهرة، وإشراف منيرة أسامة مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية، هانم عبد السلام، مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام.