رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعيينات حكومية وهمية.. سقوط نصاب محترف في سوهاج بعد تنفيذ 8 عمليات

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

نجح قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بوزارة الداخلية، في القبض على شخص لقيامه بالنصب والاحتيال على أحد المواطنين والاستيلاء منه على مبلغ مالى بزعم قدرته على تدبير فرصة عمل لنجله فى إحدى الجهات الحكومية بإحدي دوائر الاقسام التابعة لمديرية أمن سوهاج.

البداية 

تعود تفاصيل الواقعة عندما تبلغ لقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من مواطن، مقيم بسوهاج، بتضرره من أحدالأشخاص، ومقيم بسوهاج، لقيامه بالنصب والاحتيال عليه والاستيلاء منه على مبلغ مالى بزعم قدرته على تدبير فرصة عمل لنجله فى إحدى الجهات الحكومية من خلال علاقاته بالعديد من المسئولين فى بعض الجهات الحكومية "على خلاف الحقيقة".

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، تبيّن صحة الواقعة، وقيام المشكو فى حقه بممارسة نشاط إجرامى فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين عن طريق إيهامهم بقوة علاقاته ببعض المسئولين بالجهات الحكومية المختلفة وتمكنة من خلال ذلك من النصب على المُبلغ والاستيلاء منه على مبلغ مالى تحت ذات الزعم ورفضه رد المبلغ المالى المستولى عليه.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم المذكور وأمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، وأنه قام بتنفيذ عدد 7 جرائم مماثلة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.