رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل حصول كلية التكنولوجيا والتعليم جامعة حلوان على المركز الخامس بمسابقة الفورملا

تفاصيل حصول كلية
تفاصيل حصول كلية التكنولوجيا والتعليم جامعة حلوان على المركز

هنأ رئيس جامعة حلوان، الدكتور السيد قنديل، فريق الفورمولا الطلابية بكلية التكنولوجيا والتعليم جامعة حلوان والمشارك حاليًا في فعاليات مسابقة السيارات الفورمولا الطلابية الكهربائية بانجلترا بعد حصوله على المركز الخامس ضمن ٣٦ فريق يمثلون جامعات العالم في سباق اللابتايم سميوليشن، والذي يتم فيه محاكاة ونمذجة التصميم الهندسي لسيارة فريق الكلية واختبار أدائها.

رئيس جامعة حلوان يوافق على سفر فريق كلية التكنولوجيا للمشاركة بمسابقة الفورملا

ووافق «قنديل»، في وقتٍ سابق، على سفر الطلاب أمل مدبولي وسيد جبر، وعبدالرحمن عبدالفتاح،  من الطلاب المشتركين والمُمثلين لفريق  مسابقة الفورمولا بكلية التكنولوجيا والتعليم لإنجلترا،بمرافقة الأستاذ الدكتور إبراهيم لطفي عميد الكلية.

وتمكن فريق كلية التكنولوجيا والتعليم جامعة حلوان، من الفوز في سباق السيارات بالمركز الخامس المشار اليه في مسابقة LTS ضمن فرق ٣٦ جامعة عالمية.

ووفقًا لـ رئيس جامعة حلوان، يُحسب هذا الإنجاز يحسب للفريق المشارك، كما يُحسب بالأساس للطالب عبدالله أشرف من قسم تكنولوجيا الكهرباء بالكلية، والذي تحمل عبء إنجاز هذا الملف LTS مع زملائه.

وأوضح عميد كلية التكنولوجيا والتعليم، الدكتور إبراهيم لطفي، أن المشروع يأتي كأحد مكونات التعاون مع جامعة اكسفورد برووكس الانجليزية ومدعوم من جانب المجلس البريطاني في القاهرة، وأشاد بدور الطلاب المشاركين والذين حصدوا في أول مشاركة له في مسابقة الفورمولا الطلابية الدولية في انجلترا  المركز ٢١ ضمن ٣٦ جامعة عالمية في سلفرستون في انجلترا في فرع التصميم الهندسي كونسبت كلاس ومتقدما علي ١٥ جامعة عالمية.

الجيوشي: ريقنا هو الأول في تقديم فكرة السيارة الكهربائية الطلابية

وقال نائب وزير التربية والتعليم السابق للتعليم الفني والأستاذ بالكلية، أحمد الجيوشي فتوح، إن فريقنا هو الأول في تقديم فكرة السيارة الكهربائية الطلابية تكنولوجيا الجهد المنخفض ٤٨ فولت وهو التصميم الآمن تماما من حيث الصدمات الكهربائية، مُشيرًا إلى أن حكام المسابقة أشادوا بالفكرة وبمجهود الفريق في إنتاج تلك الأفكار الخلاقة في هذا المضمار العالمي.