رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط مالك صيدلية بالمنصورة بحوزته كميات كبيرة من العقاقير المخدرة

مواد مخدرة-ارشيفية
مواد مخدرة-ارشيفية

تمكن ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بمنطقة شرق الدلتا  مع قسم مكافحة العقاقير المخدرة وهيئة الدواء المصرية وادارة التفتيش الصيدلى من ضبط صاحب صيدلية مقيم قريه الريدانية  لتابعه لمركز المنصوره لاتجاره فى العقاقير المخدرة.

وردت كانت معلومات للعقيد أحمد عبدالوهاب،رئيس منطقة شرق الدلتا لمكافحة المخدرات، تفيد بورود معلومات بقيام "ش م ا  ٤٧ عاما مالك صيدليه  ويقوم ببيع وترويج عفاقير وادويه مخدره.

تشكلت حملة مكبرة من ضباط الإدارة بقيادة العقيد عمر عبدالمتعال والمقدم محمد عزام والمقدم اسلام سلطان.

وتم ضبط داخل الصيدليه٣٤٧٨٠قرص لعقاربانيكاالمخدر، ٢١٠٠قرص لعقارليريكا المخدر، ١٩٦٠قرص لعقاراموتريل المخدر،٤٠٠٠قرص لعقارباركينول المخدر، ٣٥٢٠ قرص لعقار كالمبيام ١المخدر وضبط ١٦٥٠٠ قرص لعقار سليب ايد المخدر، ٢٣٥ امبول لعقار ميداثيتك المخدر، ٤٥٠ زجاجه كلوزبيام المخدر، ٣٢٠٠ قرص لعقار كلو زيبام المخدر، ٣٠زجاجة لعقارريفوتريل المخدر.

وتم ضبط ١٨ قرص العقار الترامادول المخدر، ٥٦٦٠ قرص العقار هينبون المخدر، ١٧٥٠ قرص عقارابتريل المخدر، ٣٥٢٠ قرص لعقار كالمبيام المخدر وضبط ١٥٠٠قرص لعقار نيوريل للمخدر، ٥٤٠ امبول لعقار نيوريل المخدر 100 زجاجه توسيلار المخدر، ٩٠٠ قرص ميجرانيل المخدر، ١٩٢٠امبول نوبين المخدر وذلك باجمالى ٨٣،٠٦٣قرص امبول مخدر.

وتم ضبط بعض الادويةبمخزن غير مرخص يستخدمها المتهم بخلطها ببعض الادوية المخدره وترويجها على المدمنبن، ٥٠٠٠زجاجة تو سكان شراب، ٣٠٢٥٠ قرص جابيماس، ٢٥٠ زجاجه كورانين، ٩٨٠ قطرة بلفجيكا، ٤٢٠٠قرص سبازمو  باجمالى ١٦٥٠٠٠ قرص وامبول ودواء وشراب وبحيازته كميات من الأدوية والعقاقير المخدرة

وتم ضبط بعد الادويه الاخرى منتهيه الصلاحيه والمستورده والمنشطه جنسياباجمالى..٧٩،٣٨٠ قرص

وتم ضبط الهاتف المحمول والسياره وذلك بالصيدليه ادارته ومخزن مجا ور لها 

بمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار والمبلغ المالي من حصيلة نشاطه، والسيارة لسهولة التنقل بين عملاءه.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة والعرض على النيابة العامة.

عقوبة الاتجار في المخدرات

حددت المادة 34 من قانون رقم 182 لسنة 1960 بإصدار قانون مكافحة المخدرات وتنظيم استعمالها والاتجار فيها وفقًا لآخر تعديل صادر في 30 سبتمبر عام 2021، عقوبات على كل من حاز أو أحرز أو اشترى جوهر المخدرات. 

وجاء نصها كالتالى:- 

مادة(34):

يعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز خمسمائة ألف جنيه:

(أ‌) كل من حاز أو أحرز أو اشترى أو باع أو سلم أو نقل أو قدم للتعاطي جوهرًا مخدرًا وكان ذلك بقصد الاتجار أو اتجر فيه بأية صورة وذلك في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

(ب‌) كل من رخص له في حيازة جوهر مخدر لاستعماله في غرض معين وتصرف فيه بأية صورة في غير هذا الغرض.

(جـ) كل من أدار أو هيأ مكانًا لتعاطي الجواهر المخدرة بمقابل.

تكون عقوبة الجرائم المنصوص عليها في هذه المادة الإعدام والغرامة التي لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز خمسمائة ألف جنيه في الأحوال الآتية:

١- إذا استخدم الجاني في ارتكاب إحدى هذه الجرائم من لم يبلغ من العمر إحدى وعشرين سنة ميلادية أو استخدم أحدًا من أصوله أو من فروعه أو زوجه أو أحدًا ممن يتولى تربيتهم أو ملاحظتهم أو ممن له سلطة فعلية عليهم في رقابتهم أو توجيههم.

٢- إذا كان الجاني من الموظفين أو المستخدمين العموميين المكلفين بتنفيذ أحكام هذا القانون أو المنوط بهم مكافحة المخدرات أو الرقابة على تداولها أو حيازتها أو كان ممن لهم اتصال بها بأي وجه.

٣- إذا استغل الجاني في ارتكابها أو تسهيل السلطة المخولة له بمقتضى وظيفته أو عمله أو الحصانة المقررة له طبقًا للدستور أو القانون.

٤- إذا وقعت الجريمة في إحدى دور العبادة أو دور التعليم ومرافقها الخدمية أو النوادي أو الحدائق العامة أو أماكن العلاج أو المؤسسات الاجتماعية أو العقابية أو المعسكرات أو السجون أو بالجوار المباشر لهذه الأماكن. 

٥- إذا قدم الجاني الجوهر المخدر أو سلمه أو باعه إلى من لم يبلغ من العمر إحدى وعشرين سنة ميلادية أو دفعه إلى تعاطيه بأية وسيلة من وسائل الإكراه أو الغش أو الترغيب أو الإغراء أو التسهيل.