رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كواليس نقل الباعة الجائلين للسوق الحضاري الجديد بالسنبلاوين في الدقهلية

نقل الباعة الجائلين
نقل الباعة الجائلين للسوق بالسنبلاوين

قاد أحمد عبدالعظيم، رئيس مركز ومدينة السنبلاوين، بمحافظة الدقهلية، حملة لرفع الباعة الجائلين والإشغالات المخالفة من الشوارع والميادين بالمدينة، وتسكينهم في سلسلة الأسواق الحضارية المجمعة الجديد.

وتقام الأسواق الجديدة على ترعة المسلمانية المغطاة، وذلك لاستيعاب الباعة الجائلين بدلًا من افتراشهم الشوارع والميادين، وذلك في ضوء مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ووزارة التنمية المحلية، بإنشاء أسواق حضارية مجمعة بمدينة السنبلاوين، للقضاء على ظاهرة الافتراش العشوائي بشوارع المدينة.

وأكد «عبد العظيم»، أنه سيتم شن حملات دورية حتى إخلاء الشوارع تمامًا من أي إشغالات مخالفة، وذلك بهدف تطويرها وتجميلها بعدما ظلت لسنوات مشغولة بالفروشات المخالفة للقانون.

وأشار رئيس المدينة، إلى أن الأسواق الحضارية النموذجية ستكون بديلًا عن الإشغالات العشوائية بشوارع المدينة، والتي تعوق حركة المرور والمشاة والمركبات، وتعكس مظهرًا غير حضاريًا، فضلًا عن الزحام الذي ينتج عنها.

وفي ذات السياق، واصلت محافظة الدقهلية حملاتها لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، ومراجعة أعمال البناء والتراخيص الصادرة، وذلك بمراكز السنبلاوين، وبلقاس، والمنصورة.

وأكد محافظ الدقهلية، أن الدولة بكامل أجهزتها تتصدى بكل حزم لأي محاولات للشروع في التعدي على الأراضي الزراعية أو أراضي الدولة بنطاق المحافظة، موضحًا أن هناك توجيهات مشددة لجميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، بإحالة جميع المخالفات في هذا الشأن للنيابة العسكرية وعدم الاكتفاء بتحرير محاضر.