رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ المنيا: استقبال القمح وتوريد 474 ألف طن من المحصول

حصاد توريد القمح
حصاد توريد القمح بالمنيا

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار الشون والصوامع، في استقبال محصول القمح لموسم حصاد 2023 حيث تم توريد 474 ألف طن حتى اليوم الاثنين.

وأوضح المحافظ أن ذلك تم من خلال 42 موقعًا تخزينيًا تم تجهيزها ضمن استعدادات المحافظة، لاستيعاب كافة الطاقة الإنتاجية من محصول القمح، مشيرًا إلى أن نسبة المساحة المنزرعة بالأقماح بنطاق المحافظة بلغت 243 ألف فدان لهذا العام.

من جانبه، قال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، إن المتابعة الدورية مستمرة لأعمال التوريد من خلال لجان مختصة، وتذليل كافة العقبات خلال أعمال التوريد من المزارعين، وفقًا للقواعد والاشتراطات اللازمة وحفاظًا على سلامة المحصول.

بينما تنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، تواصل الوحدات المحلية بالتعاون مع مديرية التموين، تنظيم الحملات التفتيشية على المخابز البلدية للتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات، ومدى الالتزام بالقرارات التموينية الصادرة، تحقيقًا للصالح العام.

وقال عامر طه رئيس مركز ومدينة ديرمواس، إن الوحدة المحلية حررت 26 محضرًا تموينيًا متنوعًا للمخابز خلال حملة موسعة بدائرة المركز، حيث تنوعت المخالفات بين (إنتاج خبز ناقص الوزن ـ غير مطابق للمواصفات ـ نظافة ـ عدم الإعلان عن مواعيد التشغيل ـ عدم صرف بون).

كما حررت مديرية التموين بالمنيا، 183 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات تموينية وتفتيشية ورقابية على المخابز البلدية بمختلف مدن ومراكز المحافظة والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، تنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها.

من جانبه، أوضح الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن الحملات أسفرت عن تحرير 183 مخالفة تموينية على مدار اليومين الماضيين منها 170 مخالفة في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية تنوعت بين (إنتاج خبز ناقص الوزن- إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - توقف عن التشغيل - عدم وجود سجلات- عدم وجود ميزان )، و13 مخالفة في مجال متابعة الأسواق تنوعت ما بين (عدم وجود شهادات صحية- عدم الإعلان عن الأسعار- غش تجارى).