رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لمدة يومان..

غدًا.. تنظيم قافلة طبية مجانية بأسيوط

تنظيم قافلة طبية
تنظيم قافلة طبية مجانية بأسيوط

أعلنت رئاسة مجلس مدينة ومركز صدفا بمحافظة أسيوط، عن تنظيم قافلة طبية مجانية بقرية الشناينة، لمدة يومين، وذلك غدًا الثلاثاء الموافق 25 من شهر يوليو الجاري والأربعاء الموافق 26 من شهر يوليو الجاري.

تنظيم قافلة طبية مجانية بقرية الشناينة بأسيوط 

وأوضحت رئاسة مركز ومدينة صدفا بمحافظة أسيوط، أنه بناء على الإشارة الواردة من مديرية الصحة والسكان بمحافظة أسيوط، سيتم تنظيم قافلة طبية مجانية بقرية الشناينة التابعة إلى مركز صدفا، لمدة يومين، وذلك غدا الثلاثاء الموافق 25 من شهر يوليو الجاري والأربعاء الموافق 26 من شهر يوليو الجاري، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة والمشروع القومي لتطوير الريف المصري.

وقال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، إنه تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية والرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتوفير حياة كريمة للمواطنين، يتم تنفيذ قوافل طبية مجانية بالقرى الأكثر احتياجًا بالمراكز ضمن خطة الدولة لتحسين الخدمات المقدمة للمرضى والمبادرة الرئاسية حياة كريمة،  مؤكدا على تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تنفيذ القوافل الطبية العلاجية الشاملة.

وأشار إلى أن القوافل الطبية تقدم جميع الخدمات الصحية والعلاجية للمنتفعين، ويتم تحويل الحالات المرضية إلى المستشفيات المركزية والعامة لاستكمال العلاج واجراء التدخلات العلاجية والجراحية اللازمة في حالة احتياج المرضى المترددين لذلك.

وطالب المواطنين بالتوجه للقوافل الطبية المقدمة للمواطنين لتوقيع الكشف الطبي عليهم والاطمئنان على صحتهم، وخاصة قوافل المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة التي تنفذها مديرية الصحة والسكان بمحافظة أسيوط.

وفي نفس السياق، أعلن اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا عن تنظيم قافلة طبية علاجية بقرية السلطان حسن بمركز أبوقرقاص، غدا الاثنين وعلى مدار يومي ٢٤ و٢٥ يوليو الجاري، وذلك ضمن مبادرة "حياة كريمة" لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين والوصول إلى القرى والمناطق الأكثر احتياجا وصرف العلاج لهم بالمجان.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد حسانين وكيل وزارة الصحة، أن القافلة ستضم العديد من التخصصات منها "الأطفال - الباطنة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر"، مشيرا إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها الدولة لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق محافظة المنيا.