رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مفاجآة.. إيلون ماسك يتخلى عن شعار تويتر التقليدي!

تويتر
تويتر

أعلن مالك موقع تويتر إيلون ماسك والرئيس التنفيذي الجديد أن الشركة تخلت عن شعار الطيور الخاص بها وأعيدت تسميتها باسم X.

عند الإعلان عن التغييرات، أكدوا أيضًا أن تطبيق وسائل التواصل الاجتماعي سينتقل بسرعة إلى عملية المدفوعات والمصارف والتجارة.

وتأسس موقع تويتر في عام 2006، واستمد اسمه من صوت ثرثرة الطيور، واستخدم العلامة التجارية للطيور منذ أيامه الأولى، عندما اشترت الشركة رمز سهم لطائر أزرق فاتح مقابل 15 دولارًا، وفقًا لموقع التصميم Creative Bloq.

وقالت ليندا ياكارينو، الرئيسة التنفيذية لتويتر، في تغريدة على تويتر لصورة شعار الشركة الجديد - علامة X بيضاء على خلفية سوداء - في وقت متأخر من ليلة الأحد: "X هنا! هيا بنا نقوم بذلك.'

في وقت متأخر من ليلة الأحد أيضًا، قام إيلون ماسك بتغيير صورة ملفه الشخصي إلى شعار الشركة الجديد، والذي وصفه بأنه "الحد الأدنى من فن الديكور الفني"، وغير سيرته الذاتية على تويتر إلى "X.com"، والتي تعيد التوجيه الآن إلى twitter.com.

وغرد ماسك سابقًا أنه "إذا تم نشر شعار X جيدًا بما يكفي الليلة، فسنجعله ينشر في جميع أنحاء العالم غدًا، وبموجب الهوية الجديدة للموقع، سيتم تسمية المنشور بـ "X."

ولم تكن التغييرات مرئية على الموقع حتى الساعة 0630 بتوقيت جرينتش يوم الاثنين.

تغيير اسم الشركة 

وكان ماسك قد أطلق بالفعل على الشركة الأم لـ تويتر اسم X Corporation، وقال سابقًا إن استيلائه على عملاق وسائل التواصل الاجتماعي كان `` تسريعًا لإنشاء X، تطبيق كل شيء '' - في إشارة إلى شركة X.com التي أسسها في عام 1999، والتي تحولت لاحقًا إلى شركة PayPal العملاقة للمدفوعات.

ويمكن لمثل هذا التطبيق أن يعمل كمنصة لوسائل التواصل الاجتماعي، ويتضمن أيضًا الرسائل والمدفوعات عبر الهاتف المحمول.

وقال Yaccarino، مدير مبيعات الإعلانات في NBCUniversal الذي استحوذ عليه ماسك الشهر الماضي ليصبح الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، إن منصة التواصل الاجتماعي كانت على وشك توسيع نطاقها.

وكتب ياكارينو على تويتر "X هي الحالة المستقبلية للتفاعل غير المحدود - التي تتمحور حول الصوت والفيديو والرسائل والمدفوعات / الخدمات المصرفية - مما يخلق سوقًا عالميًا للأفكار والسلع والخدمات والفرص".

جدير بالذكر أنه منذ أن اشترى إيلون ماسك منصة تويتر مقابل 44 مليار دولار في أكتوبر الماضي، انهارت الأعمال الإعلانية للمنصة جزئيًا مع توتر المسوقين من عمليات إطلاق النار الجماعية في الشركة التي تسببت في الاعتدال في المحتوى - وكذلك أسلوب إدارة ماسك.

ردًا على ذلك، تحرك رئيس الملياردير SpaceX نحو إدخال المدفوعات والتجارة من خلال النظام الأساسي بحثًا عن إيرادات جديدة.

ويُعتقد أن لدى Twitter حوالي 200 مليون مستخدم نشط يوميًا، لكنه عانى من إخفاقات فنية متكررة منذ أن اشترى مؤسس Tesla البالغ من العمر 52 عامًا التطبيق وأقال الكثير من موظفيها.