رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل مصرع معلم وإصابة ابنه في حادث أليم على طريق فارسكور

جثة-ارشيفية
جثة-ارشيفية

لقي معلم مصرعه، وصيب نجله في تصادم مروع بين سيارتين ملاكي ونقل، على طريق فارسكور بدمياط.

تعود التفاصيل إلى تلقي شرطة النجدة بلاغا بوقوع حادث تصادم بين سيارة ملاكي وأخرى نقل، على كوبري فارسكور، ووجود مصابين، حيث تحركت قوة من الشرطة إلى موقع البلاغ مدعومة بسيارة إسعاف.

وجرى نقل جثة شخص يدعى “حسن أ. ش”، يعمل معلما، ويقيم في مدينة فارسكور، كما نقل نجله محمد مصابا بإصابات بالغة إلى مستشفى فارسكور المركزي، لتلقي العلاج اللازم.

وجرى ايداع جثمان المتوفى في مشرحة المستشفى، تحت تصرف النيابة العامة، مع تحرير محضر بالواقعة، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

وتشير الإحصاءات الرسمية المصرية الخاصة بالوفيات الناجمة عن حوادث السيارات على الطرق إلى أن عام 2021 شهد 7101 حالة وفاة بارتفاع 15.2 في المئة مقارنة بعام 2020 الذي شهد 6164 حالة وفاة، بينما لقي 6722 شخصا حتفهم في حوادث الطرق في عام 2019، وفيما يتعلق بالإصابات فإن عام 2021 شهد 51511 إصابة بنسبة انخفاض 9.3 في المئة عن العام الذي سبقه والذي سجل 56789 إصابة.

وتتعدد أسباب وقوع الحوادث على الطرق السريعة في مصر، ومنها حالة الطرق، وعدم التزام بعض السائقين بالسرعات المقررة، والقيادة تحت تأثير المواد المخدرة، وحالة الطقس، وغياب القوانين الرادعة لبعض المخالفات الخطيرة أثناء القيادة، وغيرها.

وفي كثير من الحوادث، تتجه أصابع الاتهام إلى قائدي سيارات النقل، وسيارات الأجرة (أو الميكروباص كما يطلق عليها في مصر).

وللحد من الظاهرة كان أكثر من نائب في البرلمان المصري تقدم بطلبات إحاطة، ومن بينهم النائب ضياء الدين داوود، بشأن وقوع حوادث ومشاكل فنية في محور 30 يونيو الرابط بين بورسعيد والقاهرة بطول 210 كم، وبتكلفة 8 مليار جنيه مصري، والذي افتتحه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2019.