رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

النائبة سميرة الجزار تطالب بتخفيض فواتير الكهرباء لتعويض المواطنين عن انقطاع التيار

النبأ

تقدمت النائبة سميرة الجزار؛ عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بسؤال برلماني موجه لكل من الدكتور مصطفى مدبولي؛ رئيس مجلس الوزراء والدكتور محمد شاكر؛ وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بشأن تكرار قطع الكهرباء بجميع محافظات مصر. 
ذكرت الجزار إنه ا تلقت عدة شكاوى من المواطنين بمحافظات كثيرة بالإضافة لشكوى المواطنين  على جميع وسائل التواصل الاجتماعي بسبب قطع التيار الكهربائي عدة مرات على مدار اليوم ولمدد طويلة مما زاد من معاناة المواطنين من ارتفاع درجات الحرارة وسبب تلف الأجهزة الكهربائية أيضًا.
وذكرت النائبة إنه ا رفضت التوقيت الصيفي عند مناقشته في مجلس النواب لأنه إختراع أوروبي لا يناسب الأجواء الحارة فهو يزحزح النشاط الإنساني إلى وقت النور الطبيعي في الأماكن الحارة مما يوفر كهرباء الإضاءة ولكن يتبع ذلك زيادة إستخدام التكييفات التي تستهلك كهرباء أكثر فما ينجح في أوروبا لاينجح في البلاد شديدة الحرارة.   

النائبة سميرة الجزار


وطالبت الجزار وزارة الكهرباء أن تتحمل اخطاءها وتخفض فواتير الكهرباء على المنازل لشهرى يوليو واغسطس تعويضا عن الأجهزة التي تلفت بسبب قطع الكهرباء المتكرر وتعويضًا لمعاناة المواطنين من الحر بتوقف أجهزة التكييف والمراوح والصعود  على الدرج لمنازلهم بسبب توقف المصاعد.
وطالبت الجزار توضيح من وزير الكهرباء عن سبب تكرار إنقطاع الكهرباء وهل السبب نقص السولار والغاز الطبيعي؟! أم رداءة البنية التحتية لشبكة الكهرباء وتلف الكابلات والقواطع بغرف الكهرباء؟! 

وتسألت لماذا لم تأخذ الوزارة الاحتياطات اللازمة قبل قدوم فصل الصيف؟! مشيرة إلى أن عدم اتخاذ الوزارة التدابير اللازمة يعد فشلًا فى خطة الوزارة.
واختتمت الجزار بطرحها عدة تساؤلات، منها ماهى حقيقية التصريحات بأن لدينا فائض من الكهرباء فأين المشكلة  وماحقيقة هذه التصريحات؟ وهل سيستمر قطع التيار الكهربائي خلال شهر أغسطس؟
وطالبت وزير الكهرباء بالرد على أسئلتها.