رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل هامة بشأن اختناق أعضاء نادي شهير بالكلور في حمام السباحة بالإسكندرية

أرشيفية
أرشيفية

كشفت الدكتورة أسماء البنا، مدير مركز السموم بالمستشفى الرئيسي  الجامعي بالإسكندرية، عن تفاصيل جديدة بخصوص اختناق ٤٧ حالة داخل نادي رياضي شهير بالإسكندرية بغاز الكلور.

وقالت مدير مركز السموم بالمستشفى الرئيسي الجامعي بالإسكندرية، في تصريح خاص ل النبأ، إن الاختناق حدث بسبب غاز الكلور نافية وجود أسباب أخرى للإصابة.

وأضافت أن المصابين الذين وصلوا لقسم السموم بالمستشفي الجامعي ٤٧ مصابا، من ضمنهم حالات لأشخاص يبلغون من العمر ٣٣ عاما وطفل عمره عام ونصف.

 بالإضافة لحالات كثيرة من الأطفال تتراوح أعمارهم مابين ١١ و١٣ عاما وهم من المتدربين علي السباحة أثناء وقوع الحادث، منهم حالتان كانتا تعانيان من ضيق شديد في التنفس، وتم إسعافهما وخروج جميع الحالات بعد ساعات قليلة من وصولهم.

ورجحت مدير مركز السموم، أن  التسرب قد يكون صادرا من الأسطوانات المحفوظ بها غاز الكلور وليس بسبب زيادته في الماء وذلك بسبب وجود إصابات من الأعضاء الموجودين خارج حمام السباحة.

ولفتت إلى  أن الكلور المستخدم في تطهير حمامات السباحة يكون محفوظ في أسطوانات ومن الممكن حدوث تسريب في الهواء الطلق أثناء الضخ.

وقالت الدكتورة أسماء البنا، إن غاز الكلور بطبعه غاز سام يسبب تهيج الشعب الهوائية والجهاز التنفسي وضيق وصعوبة في التنفس،  موضحة أن أثره يزول بالابتعاد عن مصدره.

وأوضحت أنه من المفترض أن يتم وضع الكلور بكميات ونسب معينة في الماء حسب منسوب المياه حتى لايتسبب في أضرار.

وناشدت مدير قسم السموم بالمستشفى الرئيسي الجامعي ربات المنزل بعدم وضع الكلور على مادة الفلاش أثناء التنظيف لان اتحادهما يصدر غاز الكلورين السام.

بداية الواقعة 

كان قسم شرطة سيدي جابر قد تلقى إخطارا بحدوث تسرب لغاز الكلور بحمام سباحة داخل نادي رياضي بشارع طيبة بمنطقة سبورتنج وإصابة عدد كبير من الأعضاء بالاختناق أغلبهم من الأطفال والمدربين.

انتقلت قوة من القسم إلى موقع البلاغ وتبين إصابة أطفال تتراوح أعمارهم مابين ال١١ وال١٣ عاما أثناء تدريب السباحة وكذلك إصابة مدربين وعدد من المتواجدين بالمكان حول حمام السباحة.

تم نقل المصابين إلى المستشفى الرئيسي الجامعي الميري وتقديم الإسعافات الأولية لهم.

حُرر محضر بالواقعة وانتقلت النيابة العامة لموقع الحادث للمعاينة وقررت  طلب الأوراق والتراخيص الخاصة بحمام السباحة محل الواقعة واستدعاء المسؤولين بالنادي لسؤالهم.