رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نيزك يصيب امرأة فرنسية أثناء تناولها القهوة في شرفتها

صدم نيزك امرأة فرنسية
صدم نيزك امرأة فرنسية

صدم نيزك امرأة فرنسية أثناء شرب القهوة فى الشرفة مع صديق فى حادثة فلكية غير عادية بشكل لا يصدق، كما ذكرت مجلة نيوزويك، حيث وقع الحادث فى 6 يوليو، بينما كانت المرأة، التى لم يتم الكشف هويتها، جالسة فى شرفة خارجية مع صديقها، صدمتها صخرة غريبة فى القفص الصدرى.

وقالت المرأة سمعت صوتا عاليا شعرت بهزة فى ضلوع فى الثانية التالية، ظننت أنه حيوان، ربما خفاش، أو ربما قطعة من الأسمنت، وفقا لموقع Indiatimes.

السيدة تتحرى عن الصخرة

ولمعرفة ما حدث، قامت المرأة بفحص الصخرة بواسطة عامل بناء محلى، أبلغها أنه ليس من الإسمنت ويشبه حجر نيزكي، كما قدمته إلى الجيولوجى تييرى ريبمان، الذى أثبت أصوله خارج كوكب الأرض.

ولاحظ الجيولوجى أن النيزك احتوى على مزيج من الحديد والسيليكون، وهو أمر غير معتاد فى حد ذاته، ومع ذلك، فمن النادر جدًا أن يصاب الأفراد بمثل هذه الأشياء.

نيزك يصيب امرأة فرنسية أثناء تناولها القهوة فى شرفتها - اليوم السابع
صدم نيزك امرأة فرنسية

وأوضح الدكتور ريبمان أن "العثور على نيزك أمر غير معتاد بما فيه الكفاية، لكن الاتصال المباشر به والسقوط عليك أمر نادر للغاية".

وتابع "إنها نادرة للغاية فى بيئاتنا المعتدلة.. من ناحية أخرى، يمكننا العثور عليها بسهولة أكبر فى بيئة صحراوية، فالنيازك هى "صخور فضائية" تعيش فى الغلاف الجوى للأرض وتسقط على الأرض، وفقًا لوكالة ناسا، يسقط ما يقرب من 50 طنًا من الحطام النيزكى على الأرض كل يوم".

ووفقًا لـ CBS News، فإن نيزكًا محتملًا قد انفجر عبر سطح منزل أمريكى فى نيوجيرسي فى مايو من هذا العام.

أثر عنصر بحجم أربعة فى ستة بوصات على منزل على طراز مزرعة على طريق واشنطن معبر بنينجتون القديم، مما ألحق أضرارًا بالأرضية الخشبية، وفقًا لإدارة شرطة مدينة هوبويل، لم يكن أفراد الأسرة داخل المنزل عندما وقع التصادم.