رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وعقوبة رادعة من محكمة الجنايات..

قصة تورط مدير إنتاج سينمائي في قضية خطيرة بمحيط وزارة سيادية

تعاطى مخدرات
تعاطى مخدرات

فى رواية جديدة من دفتر أحوال المحاكم، انكشفت ملابسات تورط مخرج سينمائي شهير ومدير إنتاج يعمل لدى أكبر شركات الإنتاج المملوكة لعائلة فنية شهيرة، في تعاطي المواد المخدرة بمحيط وزارة الخارجية.

فلم يكترث المتهمان لتواجدهما بالقرب من إحدى الوزارات السيادية في العاصمة، وظلا يتناوبان على سيجارة مشتعلة لمخدر الحشيش وبحوزتها كمية من مخدر الآيس.

محيط وزارة الخارجية

بدأت خيوط القضية تتجمع أثناء سير الرائد أحمد محجوب، ضابط بحث بخدمة تأمين وزارة الخارجية، بمحيط الوزارة لتفقد الحالة الأمنية فجرًا، تلاحظ له وقوف سيارة حمراء اللون ماركة «نيسان صني» بمكان غير مخصص لوقوف السيارات.

توجه الضابط على الفور للسيارة خشية تورط مستقليها في ارتكاب إحدى الجرائم، وبالاقتراب شاهد السائق يجلس وجواره شخص آخر يتبادلان سيجارة مشتعلة يصدر عنها دخان كثيف، وبسؤالهما عن تحقيق شخصيتهما وتراخيص السيارة، ظهرت على وجوههما علامات الريبة والشك.

أثناء ذلك اشتم الضابط رائحة تشبه اشتعال مخدر الحشيش من السيجارة المشعلة ليقوم على الفور الشخص المجاور للسائق بإخفاء السيجارة أسفل مقعده.

السيجارة كلمة السر

وطلب الضابط منهما النزول من السيارة وإعطاءه السيجارة المشتعلة، فقام بإخماد السيجارة، وتلاحظ له أنها ملفوفة لفا يدويًا بورق «بافرة»، وبفحصها تبيّن له أن بداخلها قطعا بنية تشتبه جوهر مخدر الحشيش، فتم التحفظ عليهما، وبسؤالهما عن تحقيق شخصيتهما أفادا بعدم حملهما لها، وقدم السائق لضابط بحث خدمة تأمين وزارة الخارجية رخصة قيادة باسمه، ورخصة تسيير للسيارة باسم شخص مقيم بمحافظة الجيزة.

وبمواجهتهما، أقرا بإحرازهما للسيجارة بقصد التعاطي، فقام الضابط بضبطهما، وبتفتيش المتهمين والسيارة عثر بحوزة الراكب على كيس بلاستيكي شفاف اللون بين طيات ملابسه بداخله مادة زجاجية بيضاء اللون تشبه في كونها مخدر الآيس المستحدث، وباستكمال تفتيشه عثر على أنبوبة زجاجية ومبلغ 22 ألف جنيه، وهاتف ماركة آيفون، وبتفتيش سائق السيارة عثر بحوزته على هاتف.

وبمواجهته لهما بما أسفر عنه الضبط والتفتيش، أقرا بحيازتهما لسيجارة الحشيش بقصد التعاطي، وحيازتهما لمادة الآيس المخدر بقصد الاتجار، والمبلغ المالي من متحصلات البيع، والهاتفين بغرض تسهيل التواصل مع زبائنهما من مدمني المخدرات، والسيارة لتسهيل الانتقال وتوصيل المخدرات لزبائنهما.

على الفور تحفظ الضابط عليهما والمضبوطات المعثور عليها بحيازتهما، والتوجه لديوان القسم وتحرير محضر بالواقعة.

مخرج شهير

وبعرض المحضر على النيابة العامة، أنكر المتهمون التهم المنسوبة إليهما، وقرر الراكب أنه يدعى أحمد أحمد عبد القادر، ويبلغ من العمر 25 عامًا، يعمل مدير إنتاج سينمائي بشركة العدل جروب والطحان برودكشن.

وأضاف أنه كان عائدا من عمله في منطقة الحزام الأخضر، وكان نائمًا حال ضبطه بالسيارة.

وأوضح أن سائق السيارة يعمل على السيارة التابعة لشركة الإنتاج لتوصيله، وأنه يتقاضى حوالى 4 آلاف جنيه أسبوعيًا، مؤكدًا أنه كان يتعاطى المخدرات وتعافى منذ شهرين.

وبسؤاله عن مصدر حصوله على المخدرات المضبوطة بحوزته، قرر أنه كان يستحصل على المخدرات من مديري التصوير ومخرج شهير بالشركة محل عمله.

وبسؤال السائق قرر أنه يدعى حسام مصطفى محمد، يبلغ من العمر 30 عاما، مضيفًا أن الضابط المسئول عن خدمة تأمين وزارة الخارجية، نجح في إخراج المخدرات من أسفل الكرسي الذي كان يجلس عليه مدير الإنتاج.

وأوضح أن الأنبوبة الزجاجية التى تستخدم فى تعاطي مخدر الآيس المستحدث عثر عليها في الحقيبة الخاصة بمدير الإنتاج السينمائي.

جنايات القاهرة

وعليه قرر المستشار شادى البرقوقي، المحامي العام لنيابة وسط القاهرة الكلية، إحالة المتهمين إلى محكمة جنايات القاهرة بتهمة تعاطى مخدرى الحشيش والميثامفيتاين، وقضت الدائرة «31» برئاسة المستشار مجدى عبد المجيد عبد اللطيف، وعضوية المستشارين علاء الدين مرعى وأيمن عبد الرازق، بسكرتارية محمد السعيد وسيد حجاج، بمعاقبة المتهمين بالحبس مع الشغل 6 أشهر.