رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

امرأة تسقي النباتات بدماء الدورة الشهرية.. لهذا السبب الغريب!

تسميد النبات بالدورة
تسميد النبات بالدورة الشهرية

أثارت جيسيكا مكاسون، 37 عامًا، من كوستاريكا، وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن أعادت استخدام دماء الدورة الشهرية الخاصة بها، واستخدامها كسماد عضوي للنباتات!

وبدأت جيسيكا تبحث في الشامانية - وهي ممارسة دينية – تعتمد على ممارسات قديمة تحاول ربط الجسد بالأرض.

وقالت جيسيكا إن دم الحيض "جيد" لنباتاتها لأنه يمدها بالنيتروجين والبوتاسيوم، وأنها عندما كانت أصغر سنًا، لم "تفهم معنى أن تكون امرأة"، وكان الحديث عن الدورة الشهرية من المحرمات، وكانت تعتقد أنه من "العيب" أن يكون لها دورة شهرية، بل اعتادت أن "تبكي" حتى تنام قبل أن تحسن علاقتها بجسدها من خلال النظر في الشامانية.

تجارب النشوة والسحر

وتتابع جيسيكا وتقول إن الدورة الشهرية الفترة التي قضتها الآن تمنحها "تجارب النشوة والسحر"، وهي تمارس تقليدًا قديمًا يتمثل في إعادة دمها إلى الأرض، حيث تجمع دمها باستخدام كوب الدورة الشهرية، وتسكبه في زجاجة، وتستخدم الماء لتخفيفه. تصف جيسيكا العملية بأنها "سحرية".

ثم أخرج وأعبر عن امتناني للطبيعة الأم، إنه شيء مقدس ويتم الاحتفال به، إنها حقًا أجمل هدية، كما إنها تريد وقف الخجل المحيط بالدورة الشهرية.

وجبة الدم

ويستخدم المزارعون حاليًا "وجبة الدم"، وهي الدم الفعلي الناتج عن الإنتاج الحيواني، حيث يتم تجفيف هذا السماد الطبيعي والعضوي إلى مسحوق ويوفر العديد من الفوائد للمحاصيل.

وتستخدم النباتات النيتروجين من أجل النمو والتكاثر وإنتاج الإنزيمات والأحماض النووية، كما يستخدمونها أيضًا في صنع جزيئات الكلوروفيل، وهي جزيئات تلتقط ضوء الشمس وتساعد على تحويله إلى طعام. نظرًا لاستخدام النيتروجين في جميع هذه الوظائف، تحتاجه النباتات بكميات كبيرة إلى حد ما من أجل البقاء على قيد الحياة.

ولكن عندما يتعلق الأمر بدم الدورة الشهرية، فإن النجاح يختلف بسبب عدد من العوامل لأن كل امرأة لها مستويات مختلفة من الصوديوم والكالسيوم والحديد، ونتيجة لذلك، يجب "تسخين" الدم حتى لا يؤثر الملح سلبًا على نباتاتك.

ووفقًا لهيئة الإذاعة الأسترالية، نقلًا عن عالم التربة الدكتور أوليفر، `` نظرًا لأن تكوين الحيض لا يمكن توقعه أو تعديله حقًا، فمن غير المرجح أن يكون له نتائج ناجحة وقابلة للتكرار على صحة نباتاتك مقارنة بمنتج الأسمدة المخصص للغرض.