رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الجيش السوداني يحرز تقدما بجسر الحلفايا وأم درمان

النبأ

شهدت مناطق واسعة من مدينة الخرطوم اشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع هي الأعنف من نوعها منذ بدء الصراع بين الطرفين داخل العاصمة السودانية.

كما شهدت مناطق بشرق النيل وجنوب الخرطوم ووسطها وغربها اشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع  وغارات جوية شنها سلاح الجو السوداني على مواقع للدعم السريع.

كما تضمنت معارك بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، شن الجيش هجوما عنيفا ومتواصلا على مواقع وارتكازات للدعم السريع بعدة مواقع شرقي الخرطوم امتدت منذ نهار، أمس الخميس، حتى صباح اليوم الجمعة.

 بينما حلق الطيران الحربي في أرجاء متفرقة من الخرطوم.

 يأتي هذا بينما عادت خدمات الاتصالات والإنترنت بعد انقطاعها لعدة ساعات بالسودان.

واستخدم الجيش في عملياته ضد  قوات الدعم السريع الطائرات المسيرة والمدفعية الثقيلة والمشاة وقوات العمليات الخاصة.

وبدأ الجيش اليوم التقدم نحو جسر الحلفايا وهو الجسر الذي تتقاسم السيطرة عليه القوتين، مضيفا أن الاشتباكات تدور في أغلبها في مناطق سكينة، حيث أعلنت مصادر في قوات الجيش السوداني أن قواته تسيطر على جسر حلفايا من الناحية الشرقية تجاه بحري في الخرطوم.

 

الخرطوم بحري


تجددت الاشتباكات، الجمعة، بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في مناطق متفرقة من العاصمة الخرطوم.

وتأتي الاشتباكات، غداة استضافة مصر قمة دول جوار السودان، لبحث سبل إنهاء الصراع المستمر منذ 15 أبريل الماضي.

وقال شهود، إن قوات الجيش نفذت عمليات عسكرية واسعة في مدينة الخرطوم بحري، بالمشاة والقوات الجوية، وصفت بـ”الأعنف” منذ بدء النزاع.

وأشار شهود إلى أن الجيش استخدم الأسلحة الثقيلة في منطقتي “الكلاكلة” بالخرطوم، و”الفتيحاب” بأم درمان، فيما سُمع دوي انفجارات بالتزامن مع تحليق للطيران الحربى. 

وتصاعدت سحب دخانية في أجزاء واسعة من الخرطوم.

وأضاف شهود، أن “الجيش شن هجوما بريًا على عدد من ارتكازات قوات الدعم السريع بمدينة بحري، صاحبه تحليق لسلاح طيران الجو التابع للجيش، فيما سُمعت أصوات دوي المدافع ومضادات الطائرات في عدد من مناطق جنوب وغرب العاصمة”.