رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصرع شابين أثناء التنقيب عن الآثار في الفيوم

التنقيب عن الآثار
التنقيب عن الآثار ينهى حياة شابان

لقى شابان مصرعهما أثناء التنقيب عن الآثار في إحدى قرى مركز إطسا بمحافظة الفيوم، إثر تعرضهما لانهيار حفرة عمقها ثلاثين مترا، وسقوطهما داخل الحفرة، وحرر محضر بالواقعة وتولت نيابة الفيوم التحقيقات.

غرفة عمليات النجدة

تلقى مأمور مركز شرطة إطسا التابع إلى مديرية أمن الفيوم، إخطار من غرفة عمليات النجدة، يفيد بمصرع شخصين إثر انهيار منزل عليهما وهما داخل حفرة عمقها 30 مترًا أثناء قيامهما بالتنقيب عن الآثار داخل أحد المنازل بقرية تابعة لمركز اطسا بمحافظة الفيوم.

قوات الإنقاذ

وانتقلت قوات الإنقاذ التابعة لإدارة الحماية المدنية بمديرية أمن الفيوم، إلى مكان البلاغ على الفور، حيث تمكنت من انتشال جثتي المتوفين من الحفرة بعد إزالة آثار الانهيار، فيما أُصيب 3 من قوات الإنقاذ بحالة اختناق في الحفرة أثناء محاولة انتشال الجثامين.

مباحث الفيوم

وانتقل رجال وحدة المباحث بمديرية أمن الفيوم، وبالفحص والتحرى والتقابل مع بعض الأهالي، قرروا أنه أثناء قيام المتوفين التنقيب عن الآثار بمنزل بمحافظة الفيوم، انهارت عليهما الحفرة.

شهود العيان

وكشف التحريات الأولية لإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الفيوم، وشهادة شهود العيان، أنّ المتوفيين كانا ينقبان عن الآثار أسفل منزل أحدهما، حيث قاما بعمل حفرة عمقها 30 مترًا فانهارت عليهما، كما انهار المنزل بسبب ضعف أساساته وعمق الحفر أسفله، ليدفعان حياتهما ثمنًا لحلمهما بالثراء السريع حياتهما.

إسعاف الفيوم

ودفع مرفق إسعاف الفيوم، بسيارتين إلى مكان الحادث على الفور، حيث جرى نقل الجثتين إلى مشرحة مستشفى الفيوم العام تحت تصرف جهات التحقيق التي انتدبت الطبيب الشرعي لتشريح الجثمانين وبيان أسباب الوفاة.