رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تطبيق ثريد يضرب الأرقام القياسية بـ 100 مليون مستخدم في أسبوعه الأول

تطبيق ثريد
تطبيق ثريد

بحلول نهاية الأسبوع الأول، حطمت منصة ثريد بالفعل رقمًا قياسيًا بلغ 70 مليون اشتراك، حيث ارتفعت إلى أكثر من 100 مليون بحلول اليوم الخامس.

وعلى الرغم من أنه يفتقر إلى العديد من الميزات، بما في ذلك القدرة على حذف حساب، فقد أعرب الكثيرون عن مدحهم لما يسمى بتطبيق "Twitter-killer".

يشمل هذا أيضًا القوى العاملة الخاصة بإيلون ماسك على الرغم من التوترات المستمرة بين عملاق التكنولوجيا ومارك زوكربيرج.

ولكن هل سيكون لتطبيق ثريد قوة دائمة؟

استغرقت منصة ميتافيرزا الأولى، فيسبوك، أربع سنوات ونصف للوصول إلى نفس الهدف المتمثل في 100 مليون مستخدم، حيث وصلت له في عام 2008.

حقق انستجرام هذا أسرع مرتين  بعد عامين ونصف من إطلاقه عام 2010، ولكن، جنبًا إلى جنب مع ChatGPT  و TikTok ، فإن هذا يتضاءل مقارنة بتطبيق ثريد- حيث وصل الأخير إلى 100 مليون في شهرين وتسعة أشهر على التوالي.

وفي الوقت نفسه، استغرق موقعتويتر عامين للوصول إلى مليون مستخدم فقط قبل أن يرتفع إلى 151 مليون مستخدم بحلول عام 2012 - بعد أكثر من خمس سنوات من إطلاقه.

إذا استمر تطبيق ثريد في النمو بمعدله الحالي، فقد يصل عدد المشتركين إلى 200 مليون بحلول نهاية الأسبوع المقبل.

ولكن في مواجهة النجاح المتزايد، لا يزال من غير الواضح عدد مستخدمي المواضيع الجدد الذين ينشطون باستمرار على النظام الأساسي.

ويثير هذا حالة من عدم اليقين بشأن ما إذا كان تطبيق ثريدهو تطبيق "Twitter-killer" الذي أُطلق عليه لقب "Twitter" ، أو ما إذا كان نجاحه قصير الأمد.

فقد عاد بعض مستخدمي تطبيق ثريد الآن إلى تويتر، وهؤلاء المستخدمون غير قادرين على حذف تطبيق ثريد ما لم يكونوا أيضًا على استعداد للتضحية بملفات تعريف Instagram الخاصة بهم، وذلك لأن كلا الحسابين مترابطان إلى حد كبير وأن Meta لم تطور بعد ميزة تفصل بينهما.

ويدعي Business of Apps أن تويتر كان لديه في المتوسط 401 مليون مستخدم في عام 2022 بينما كان لدى انستجرامأكثر من 2.2 مليار مستخدم.