رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الشباب والرياضة تعلن استمرار جلسات التخاطب وتنمية المهارات والتكامل الحسي

الشباب والرياضة:
الشباب والرياضة: استمرار جلسات التخاطب وتنمية المهارات

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، استمرار الإدارات المركزية لتنمية الشباب، والأنشطة الجامعية، وقادرون باختلاف، في تنظيم جلسات تنمية المهارات والتكامل الحسي بمراكز التخاطب بالمحافظات، التي يتم تجهيزها ضمن 
برنامج جسور الأمل، بالتعاون مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم لدعم ذوي القدرات والهمم على مستوى الجمهورية.

ويقوم مركز شباب ناصر ملوي بمحافظة المنيا بتقديم الخدمات التأهيلية للأطفال وذويهم من خلال تقديم ️جلسات تخاطب وتكامل حسي وتقييمات نفسية من قبل مختصين لذوى القدرات والهمم  بالإضافة إلى برامج توعية للأسرة لكيفية التعامل مع أطفالهم بالإضافة إلى جلسات لعلاج حالات المشاكل السلوكية والانفعالية للأطفال وعلاج عيوب النطق والكلام التأخر اللغوي، وتطوير المهارات اللغوية والسمعية وتنمية المهارات والتعديل السلوكي.

الجلسات تقدم مجانا، مواعيد العمل من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع، من الساعه التاسعه صباحًا وحتى الثانية ظهرا.

الشباب والرياضة تواصل تنفيذ الورشة التدريبية على صناعة المشغولات اليدوية بالجلود بمحافظة الغربية


تواصل وزارة الشباب والرياضة- الإدارة المركزية لتنمية الشباب، إدارة الفتاه والمرأة،تنفيذ ورشة الحرف اليدوية الخاصة بالجلود،ضمن خطة دعم أندية الفتاة والمرأة، بمشاركة عضوات أندية الفتاة بمركز شباب سوبر بمحافظة الغربية، وذلك خلال الفترة من ٩ حتى ١٣ يوليو الجاري.

ويتم التدريب على كيفية قص وصناعة المحافظ والشنط والصباغة والطباعة عليهم، والتعريف بأنواع الجلود وشرح البترون وطريقه أخد المقاسات والقص والتخريم والخياطة.

تأتي هذه الورش الحرفية في إطار حرص الوزارة على  تشجيع الفتيات وتأهيلن وتدريبهن لتوفير فرص عمل جديدة، كذلك التدريب المهني والحرفي  لمواجهة سوق العمل بهدف نشر ثقافة العمل الحر والقضاء على البطالة، والمساعدة على تنمية مهارة التسويق للمنتجات من خلال إقامة مشروعات صغيرة تخلق فرص عمل حقيقية تساعد في تحمل الظروف الاقتصادية الصعبة وخدمة المجتمع.

وزارة الشباب والرياضة تواصل تنفيذ مبادرة "رواد تحيا مصر" في ١٧ محافظة للتوعية بمخاطر المخلفات الإلكترونية وطرق التداول الآمن لتلك المخلفات

تواصل وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب (الإدارة العامة للمبادرات الشبابية)  فعاليات مبادرة "رواد تحيا مصر" للتوعية بمخاطر المخلفات الإلكترونية وطرق التداول الآمن لتلك المخلفات، ضمن فاعليات صيف شبابنا، وذلك في محافظات "القاهرة، الجيزة، الدقهلية، كفر الشيخ، الغربية، البحيرة، دمياط، الشرقية، بني سويف، الإسكندرية، الفيوم، القليوبية، المنيا، الأقصر، السويس، شمال سيناء، قنا".

وتتضمن الدورات التدريبية التوعية بمخاطر المخلفات الإلكترونية وأضرارها على البيئة، وتوعية القائمين على توليد المخلفات الإلكترونية والكهربائية من القطاعين العام والخاص بكيفية الإدارة البيئية السليمة والتخلص الآمن من هذه المخلفات، والحد من أضرارها على البيئة.

يأتي ذلك في اطار توجهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بضروره التواصل الدائم مع شباب مصر في كافة محافظات الجمهورية لتبني ودعم الكيانات الشبابية والتنسيق مع الجهات والكيانات التي تقدم مبادرات شبابية تخدم الشباب في كل المجالات، تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي برعاية الشباب وتمكينهم في شتي المجالات.

للتسجيل والحضور من خلال مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات واستمارة التسجيل علمًا بأن التدريب مجانًا، من خلال الدخول علي الرابط التالي من هنا