رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس مركز سمالوط بالمنيا يتفقد محطة تعبئة بوتاجاز شوشة

رئيس مركز سمالوط
رئيس مركز سمالوط يتفقد محطة تعبئة بوتاجاز شوشة بالمنيا

تفقد الدكتور سعيد محمد رئيس مركز ومدينة سمالوط، محطة تعبئة بوتاجاز شوشة بالمركز، لمتابعة العمل والوقوف على خطوط إنتاج المحطة والاطمئنان على مدى مطابقة الأسطوانات للمواصفات القانونية المقررة من حيث التعبئة والوزن،  والاستماع إلى العاملين بالمحطة والتعرف على أحوالهم ومطالبهم وأي معوقات قد تواجه عملهم وإزالتها على الفور.

وجاء ذلك بناء على توجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتكثيف الجولات الميدانية للمشروعات الإنتاجية بالمحافظة، وتقديم كافة سبل الدعم لها بما يحقق الفائدة المرجوة من تلك المشروعات، قام

وتفقد رئيس المركز خلال جولته بالمحطة، أيضًا، صهاريج الغاز الأفقية وغرفة طلمبات الغاز وكذلك مظلتى التعبئة الثانية والثالثة، بالإضافة إلى متابعة الأعمال الخاصة بوزن الأسطوانة، مشددًا على إتباع كافة إجراءات السلامة والصحة المهنية بالمحطة الواقعة على مساحة 9 أفدنة، وتضم خطين إنتاج بقوة (١٦٠٠٠ ) أسطوانة بوتاجاز تقريبًا بفصل الصيف.

حملة مكبرة على مخابز المنيا 

وفي سياقٍ آخر، حررت مديرية التموين بالمنيا، 64 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها، إلى جانب رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

يأتي ذلك تنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتشديد الرقابة على المخابز البلدية والأسواق، مع ضرورة تكثيف الحملات لرصد المخالفات والتأكد من مدى الالتزام بالقرارات التموينية وإنتاج خبز مطابق للمواصفات، وضمان وصول الدعم لمستحقيه، والتأكد من صلاحية السلع واللحوم المعروضة بالأسواق، مع المتابعة المستمرة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

من جانبه، أوضح الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن الحملات أسفرت عن تحرير 64 مخالفة تموينية منها 57 مخالفة في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية تنوعت المخالفات ومنها (إنتاج خبز ناقص الوزن- غير مطابق للمواصفات- توقف دون عذر- عدم وجود ميزان)، و7 مخالفات في مجال متابعة الأسواق منها (بيع بأزيد من السعر- سلع مجهولة المصدر- ذبح خارج السلخانه ).

وتابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، انتظام أعمال توريد محصول القمح لموسم حصاد 2023، حيث تم توريد 470 ألف طن حتى اليوم الأحد من خلال 42 موقعًا تخزينيًا ًبجميع مراكز ومدن المحافظة، لتتخطى بذلك المحافظة المستهدف بنسبة 128%، مؤكدًا أن المساحة المنزرعة بلغت 243 ألف فدان هذا العام.

وشدد المحافظ على ضرورة الالتزام بكافة القواعد المنظمة للتوريد سعيًا لتحقيق الاكتفاء الذاتي من محصول القمح الاستراتيجي، تنفيذًا لتكليفات رئيس مجلس الوزراء واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، موجهًا مديرية التموين بالتنسيق مع الجهات الأمنية لتنظيم حملات مكثفة ومكبرة لتطبيق القرارات الخاصة بالقمح وتوريده وفقا للضوابط المقررة ومحاربة الفساد والاحتكار وضبط المخالفين.

من جانبه، أوضح الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن المتابعة الدورية مستمرة لأعمال التوريد من خلال لجان مختصة، لتذليل كافة العقبات أثناء التوريد من المزارعين، وفقًا للقواعد والاشتراطات اللازمة وحفاظًا على سلامة المحصول.