رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأسرع نموًا في العالم.. تطبيق ثريد الجديد يصل لـ 70 مليون اشتراك

تطبيق ثريد
تطبيق ثريد

قالت الشركة الأم ميتافيرزا إن تطبيق ثريد، المنافس الجديد لتطبيق انستجرام على تويتر، قد حققت الآن 70 مليون اشتراك.

وأصبح تطبيق ثريد، الآن، الأسرع نموًا في العالم، وشهد أسرع نمو لأي تطبيق على الإطلاق، حيث تم شغل هذا المنصب في الأصل بواسطة ChatGPT ، لكن الأمر استغرق شهرين حتى يصل هذا التطبيق إلى 100 مليون مستخدم.

وهذا يعني أيضًا أن المواضيع في طريقها إلى حجم تويتر، منافستها، حيث كان لدى هذا التطبيق 229 مليون مستخدم نشط شهريًا في مايو 2022، وفقًا لبيان صدر قبل شراء إيلون ماسك آخر مرة العام الماضي.

وكشفت ميتافيرزا عن أحدث أرقام الاشتراك حيث سعت لتسليط الضوء على المتبنين الأوائل البارزين، بما في ذلك سيلينا جوميز، وكولي كاراديشان، ولويس هاميلتون.

ولم يكشف عن عدد المشاركات التي تم نشرها على الموقع، على الرغم من أنه من المحتمل بالفعل أن يكون بمئات الملايين.

إطلاق تطبيق ثريد

وأطلقت ميتافيرزا مؤشرات ترابط - التي تستخدم علامة انستجرام التجارية وتقترض حسابات من المنصة، وفي وقت متأخر من يوم الأربعاء. منذ ذلك الحين، كانت المنصة تنمو بسرعة، حيث يبدو أن عدد المستخدمين يتضاعف كل بضع ساعات.

يُطلق على المواضيع اسم "Twitter-Killer" ، وكان تطبيق Thread هو أفضل تطبيق مجاني على متجر تطبيقات Apple في المملكة المتحدة والولايات المتحدة يوم الخميس. 

يأتي إطلاق منصة ثريد بعد أن تبادل الرئيس التنفيذي لشركة Meta Mark Zuckerberg و Musk من Twitter الانتقادات اللاذعة لأشهر، حتى أنهما يهددان بقتال بعضهما البعض في مباراة في قفص فنون القتال المختلطة الواقعية في لاس فيجاس.

منافسين تويتر

ظهر العديد من المنافسين لتويتر في أعقاب شراء ماسك لمنصة التواصل الاجتماعي بقيمة 44 مليار دولار العام الماضي، والتي أعقبتها سلسلة من القرارات الفوضوية التي أدت إلى نفور كل من المستخدمين والمعلنين، حيث تضمنت الخطوة الأخيرة لماسك الحد من عدد التغريدات التي يمكن للمستخدمين قراءتها يوميًا.

وقال محللون وخبراء إن تعثرات تويتر تفسح المجال لمنافس جيد التمويل مثل Meta Platforms ، لا سيما بسبب وصوله إلى مستخدمي انستجرام وقوته الإعلانية.

وقال نيكلاس مير، أستاذ التسويق في جامعة تشابمان، في إشارة إلى الاضطراب في تويتر بعد أن حد من عدد التغريدات التي يمكن للمستخدمين رؤيتها: جاء إصدار ميتافيرزا للخيوط في الوقت المناسب لمنحه فرصة قتالية للتغلب على تويتر.

وستبدأ منصة ثريد في بدء التشغيل لأنها مبنية على نظام انستجرام الأساسي مع قاعدة مستخدمين ضخمة، وإذا تبنى المستخدمون منصة ثريد، فسوف يتابع المعلنون عن كثب.

وجد المنافسون الآخرون نجاحًا محدودًا، حيث يمتلك Mastodon ، وهو تطبيق آخر يشبه تويتر، 1.7مليون مستخدم نشط شهريًا، وفقًا لموقعه على الويب، بينما يمتلك Bluesky مؤسس Twitter Jack Dorsey  المدعوم من Bluesky حوالي 265000 مستخدم.