رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رحلة حول العالم في 80 يومًا.. كيف تمت في القرن الـ 21؟!

منذ نشرها في عام 1873، ألهمت رواية رحلة حول العالم في 80 يوم عددًا لا يحصى من الرحلات المقلدة. قطعت رحلة الرواية الأصلية 40675 ميلًا وكانت مستوحاة من رهان قدره 20000 جنيه إسترليني. 

وتغير الكثير منذ نشر الرواية، خاصة عندما يتعلق الأمر بتكنولوجيا النقل، ومن الواضح أن فيرن لم يستطع توقع كيف ستغير اختراعات مثل السيارة والطائرة، الطريقة التي نسافر بها حول العالم.

بالطبع، هذا يطرح السؤال، كيف غيرت التكنولوجيا قدرتنا على إكمال مثل هذه الرحلة اليوم؟ حيث تختلف التقديرات، لكن يمكن للمسافر القيام برحلة حول العالم في حوالي 80 ساعة بالطائرة. 

وفيما يلي بعض الطرق الأخرى التي اختارها الناس للقيام بـ رحلة حول العالم في 80 يوم لاجتياز الكرة الأرضية في السنوات الأخيرة؟ 

رحلات بن بيج العالمية

لم يضع بن بيج الكثير من تخطيط السفر في تجربته حول العالم، والتي بدأت في ديسمبر 2014. وبدلًا من ذلك، أطلق راكب الدراجة البالغ من العمر 22 عامًا مغامرته العالمية دون مسار مخطط وقليل من الأمتعة، حيث جمع 13000 دولار أمريكي، وأمضى ثلاث سنوات في رحلة عبر القارات الخمس.

وعاد إلى الوطن في سبتمبر 2017. على طول الطريق، عاش على ما يزيد قليلًا عن 5 دولارات في اليوم، وركوب الدراجة كل ميل. قال لاحقًا: "أدركت أنه إذا كان بإمكانك ركوب الدراجة عبر بلد ما، فيمكنك ركوب الدراجة عبر القارة، وإذا استطعت أن تتنقل عبر القارة، فيمكنك أن تتنقل عبر العالم". 

مغامرات جيم كيتشن

ربما لم يعتمد جيم كيتشن على دراجة وميزانية صغيرة للتجول حول الكوكب، لكنه أحد أكثر الناس سفرًا على الإطلاق، حيث سافر رجل الأعمال البالغ من العمر 57 عامًا إلى 193 دولة، وقطع ما بين سبعة ملايين إلى عشرة ملايين ميل.

رحلات جيسيكا نابونغو حول العالم

في 6 أكتوبر 2019، أكملت جيسيكا نابونغو طموحها الفريد من نوعه في زيارة كل دولة، حيث وطأت أقدامها 195 وجهة، بما في ذلك جميع الدول الـ 193 المعترف بها من قبل الأمم المتحدة بالإضافة إلى الفاتيكان والأراضي الفلسطينية.

في كتابها The Catch Me If You Can، تعرض 100 دولة مفضلة لديها وتشارك تجربتها على نطاق واسع على انستجرام ومدونتها. ما الذي تعلمته من خلال مغامراتها المتنوعة؟ لاحظت، "ما تعلمته خلال رحلاتي هو أن معظم الناس طيبون، وبسبب ذلك، لا يوجد سبب للخوف الفطري من شخص غريب... في كثير من الأحيان، يسعد الناس حقًا أنك في بلدهم.

ليكسي ألفورد أصغر امرأة تقوم بـ رحلة حول العالم

في 31 مايو 2019، أصبحت ليكسي ألفورد رسميًا أصغر امرأة تقوم بـ رحلة حول العالم حيث زارت كل دول العالم. كان ذلك عندما عبر الشاب البالغ من العمر 21 عامًا الحدود إلى كوريا الشمالية، محطمًا الرقم القياسي الذي كان يحمله في السابق جيمس أسكويث، 24 عامًا، وزار 196 دولة ومنطقة.

أثبتت هذه العملية أنها طبيعية للغاية بالنسبة لألفورد، الذي نشأ في أسرة تعمل في مجال السفر، حيث تقول لقد كان السفر جزءًا من حياتي منذ ما قبل أن أتذكر، لقد تذوقت حب التجول في سن مبكرة لأن والديها أخرجوها بانتظام من المدرسة، مما وفر لها السبق لتصبح محطمة للأرقام القياسية.