رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الخبير التقني يوسف الوهيب" ينبه من خطورة حصول الهاكرز على البريد الإلكتروني

يوسف الوهيب
يوسف الوهيب


أطلق التقني يوسف الوهيب تنبيهات للمستخدمين عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن خطورة وصول الهكر إلى البريد الإلكتروني الخاص، حيث أكد أن الهكر يصبح لديه أكثر من نصف معلوماتك الشخصية عند حصوله على البريد الإلكتروني.
اختراق البريد الإلكتروني
وأشار يوسف الوهيب أن الهاكرز يقوم باستخدام بعض الثغرات والأساليب للحصول على كلمة المرور الخاصة بالبريد الإلكتروني الخاص بك. 
وأضاف الوهيب أن ذلك يتم من خلال قيام الهاكر بعمل بريد إلكتروني لأحد المواقع المشهورة مثل خمسات وأمازون وبايبال ويطلب منك تسجيل الدخول، وبمجرد دخولك إلى الموقع فيتلقى الهكر جميع بيانات الاعتماد وكلمة المرور الخاصة بحسابك.
وأشار التقني يوسف الوهيب إلى أحد الأساليب الأخرى الذي يستخدمها الهاكر، قد تتلقى إشعار أن البريد الإلكتروني الخاص بك تعرض للاختراق ويجب تعيين كلمة مرور جديدة لأسباب أمنية وبمجرد تعيين كلمة المرور يحصل الهاكر عليها.
مخاطر اختراق بريدك الإلكتروني
أكد التقني يوسف الوهيب أن بمجرد حصول الهاكر علي كلمة مرور حسابك، يصبح حسابك مغارة ويمكن للهاكر القيام بعمل أشياء أكثر ومنها التسلل إلى جميع حساباتك الإلكترونية، حيث يميل العديد من المستخدمين إلى استخدام نفس كلمة المرور لجميع حساباتهم الإلكترونية، وبذلك يصبح الأمر سهل بالنسبة للهاكر في اختراق الحسابات، ولكن حتى لو كنت تستخدم كلمة مرور مختلفة يمكن للهاكر أيضًا اختراق الحسابات من خلال الضغط على نسيت كلمة المرور والقيام بتعيين كلمة مرور أخرى.
وتابع الوهيب أن الهاكرز يقومون باستخدام عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك للتجسس على حساباتك في جميع مواقع التواصل الاجتماعي والوصول إلى قائمة أصدقائك ومعظم صورك.
وأضاف أن عند قيام الهاكر بوضع عنوان بريدك الإلكتروني داخل موقع لينكد إن والبحث عنك، سوف يتوصل إلى مقر عملك ووظيفتك والأماكن التي درست بها، موضحًا أن هذه المعلومات التي حصل عليها الهاكر كافية ليبدأ الهاكر في مطاردتك وإزعاجك وابتزازك في العالم الحقيقي، ويمنعك من القدرة على الحصول على أي معلومات أخرى من إنستغرام وتويتر وسناب شات. 
كيف يمكنك البقاء في مأمن من الهاكرز والمتسللين؟