رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس جهاز العاشر من رمضان يتفقد وحدات سكن كل المصريين

وحدات سكن كل المصريين
وحدات سكن كل المصريين بالعاشر من رمضان

تفقد المهندس علاء منيع، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، بتفقد الأعمال الجارية بموقع مشروع تنفيذ 52 عمارة ضمن المبادرة الرئاسية سكن كل المصريين ضمن المرحلة الرابعة بالحي السادس عشر.

وتابع رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، أعمال المرافق وتنسيق الموقع وأعمال الكهرباء وشبكة التليفونات والطرق بالمشروع، موجهًا الشركات المنفذة للأعمال بسرعة الانتهاء طبقًا للجدول الزمني المتفق عليه وبالجودة المطلوبة وذلك لإنجاز خطة الدولة الشاملة، والعمل على قدم وساق للانتهاء من المشروعات القومية في التوقيتات المحددة.

وفي ذات السياق، أكّد رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، الاهتمام بمشروعات البنية التحتية من أعمال تنسيق الموقع وتنفيذ شبكة طرق ومحاور حيوية، وكذا أعمال رفع كفاءة وإحلال وتجديد شبكة الطرق داخل المدينة، موضحًا أنَّه تمّ متابعة استكمال أعمال الطبقة الأسفلتية في المنطقة الصناعية A5، كما تمّ متابعة الأعمال في طرق المنطقة الصناعية A3.

استكمال أعمال تنسيب طبقة الفرمة وأعمال البردورات

وأضاف أنَّه تمّ استكمال أعمال تنسيب طبقة الفرمة وأعمال البردورات والإنترلوك في 710 أفدنة بمنطقة المطورين، وتمّ التنبيه على الشركات المنفذة للأعمال بسرعة الانتهاء في التوقيتات المحددة وبالجودة المطلوبة طبقا للجدول الزمني المتفق عليها من أعمال أسفلت أو أعمال رفع كفاءة كل الطرق.

في سياق متصل، قال المهندس علاء منيع، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، إنه تم عقد جلسة المزاد العلني بمقر جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان لبيع 5 محال تجارية وصيدلية بمساحات تتراوح من (15 م2: 44.82م2 ) بالسوق التجارية بالقطعة رقم 78 بالحي 11 بالمدينة، وذلك بحضور ممثلى مجلس الدولة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ووزارة المالية وأعضاء لجنة المزاد.

وأوضح رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، أن جلسة المزاد أسفرت عن بيع 4 محال تجارية،  وتنوعت الأنشطة بين  كافتيريا  - سوبرماركت – منظفات – ملابس، وكذا بيع صيدلية بمساحة (٤٤.٨٢م٢) مضيفًا أنه سيتم الإعلان عن المزاد القادم قريبًا طبقا لاحتياجات السكان وخطة جهاز المدينة لتوفير جميع الخدمات بالمشروعات تباعًا.

توفير الخدمات للمواطنين
وأشار رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان إلى أن المزاد خضع لأحكام القانون رقم 182 لسنة 2018  الخاص بتنظيم التعاقدات التى تبرمها الجهات العامة، مؤكدًا أن ذلك يأتي في إطار الجهود المبذولة لتوفير الخدمات المختلفة للمواطنين وكذا إقامة الأسواق التجارية بالمناطق والأحياء السكنية، وأن المزاد يؤكد مدى التقدم في معدلات التنمية نظرًا لاهتمام الدولة وجهاز المدينة بزيادة الخدمات وتوفير الأسواق التجارية لتنوع الأنشطة.