رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حملات تفتيشية للعلاج الحر على 12 مستشفى خاص بالمنوفية.. اعرف التفاصيل

جانب من أعمال الحملات
جانب من أعمال الحملات التفتيشية

قامت إدارة العلاج الحر بقيادة الدكتورة شيرين مسعد، بالمرور والتفتيش على 12 مستشفى خاصة بالمحافظة بشبين الكوم وقويسنا، وتلا، والباجور.

قام فريق إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالمنوفية بالتأكد من توفير الأطقم الطبية المناسبة والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالطوارئ، ومدى جاهزية تلك المستشفيات نحو تقديم خدمة طبية ذات جودة ملائمة لسلامة وأمن المرضى.

وتم خلال المرور فحص غرف العمليات والعناية المركزة والتعقيم وتوافر الكواشف اللازمة للتأكد من صحة عملية التعقيم بتلك المستشفيات بناءا على التعليمات الواردة بدليل مكافحة العدوي، وتم التأكد من التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة بالإضافة إلى إنذار المخالفين بسرعة الإنتهاء من السلبيات التي تم رصدها أثناء المرور.

كما تم رصد عدم تطابق بعض التخصصات التي تقدم ببعض المستشفيات بالرخصة الممنوحة لهم والتأكيد على تدريب العاملين على سياسات الجودة ومكافحة العدوى بتلك المستشفيات حفاظًا على حياة المرضى والأطقم الطبية والحد من حدوث أي عدوى.

وقام بالمرور والمتابعة لتلك المستشفيات جميع مفتشي إدارة العلاج الحر لمديرية الصحة بالمنوفية حسب جداول التوزيع خلال فترة العيد.

ختام فعاليات قوافل تنظيم الأسرة بالتزامن مع حملة «100 يوم صحة»

وعلى الجانب الآخر، وتنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد جمال عبد الغفار وزير الصحة والسكان، واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، بضرورة تنفيذ رؤية القيادة السياسية فيما يخص قضية تنظيم الأسرة والاهتمام بصحة الأم والطفل نظمت مديرية الصحة بمحافظة المنوفية  قوافل لتنظيم الأسرة على مستوى المحافظة تم خلالها تقديم خدمات تنظيم الأسرة للسيدات كما تم عمل توعية بالقضية السكانية والصحة الإنجابية في إدارات المحافظات.

وعقدت الفعاليات تحت إشراف الدكتور خالد جمال عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، والدكتورة رشا خضر وكيل المديرية، ونظمتها إدارة تنظيم الأسرة بالمديرية بقيادة الدكتورة أمال العربي، وتم التعريف برأي الدين في قضية تنظيم الأسرة وفيما يخص القضية من الجوانب الصحية التي تؤثر علي حياة وصحة الأم، كما تم عرض التأكيد على توافر وسائل تنظيم الأسرة وتمت التوعية وتعريف المنتفعات بعمل القوافل الخاصة بتنظيم الأسرة وأنه يتم توفير جميع الوسائل بالمجان وتشمل وسائل تنظيم الأسرة وكشف ومتابعة وحمل وسونار ومشورة مع تقديم خدمات الدعم والمشورة للسيدات وتوضيح أهمية استخدام وسائل تنظيم الأسرة لصحة الأم والجنين.