رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل مثيرة في العثور على طفلة حديثة الولادة بمنطقة الأميرية

العثور على طفلة حديثة
العثور على طفلة حديثة الولادة

شهدت منطقة الأميرية العثور على طفلة حديثة الولادة، داخل كرتونة وملفوفة فى قماشة أمام مسجد السلام، وبإبلاغ الشرطة تم الوصول إلى مرتكبى الواقعة.

طفلة الأميرية

بدأت واقعة العثور على طفلة الأميرية ببلاغ لشرطة النجدة من مشرف عمال بشركة نظافة، يفيد بعثوره على طفلة حديثة الولادة على قيد الحياة داخل كرتونة وملفوفة فى قماشة أمام مسجد السلام.

 وعلى الفور انتقل النقيب أحمد درويش، معاون الضبط بقسم شرطة الأميرية، وتم نقل الطفلة إلى مستشفى الزيتون التخصصي ثم توفيت الطفلة وتحرر المحضر اللازم، وبعرض المحضر على النيابة العامة كلفت مباحث قسم شرطة الأميرية، بعمل التحريات حول الواقعة وظروفها وملابساتها، للوصول إلى أهلية الطفلة المعثور عليها.

خطة البحث

بناء على تعليمات مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة بوضع خطة هادفة لتنفيذ قرار النيابة العامة وتكثيف التحريات حول الواقعة للوصول إلى أهلية طفلة الأميرية المعثور عليها، فى محاولة للتوصل إلى مرتكبى الواقعة، ومن أهم بنودها حصر وفحص الكاميرات وفحص المسجلين الخطر والمفرج عنهم من السجون حديثًا، وحصر السيدات سيئات السمعة والساقطات بمنطقة العثور ومنطقة الأميرية ومحيطها للوصول إلى أية معلومات تفيد فى كشف غموض الحادث.

دراجة بخارية

وأثناء السير فى تنفيذ بنود تلك الخطة تبين قيام شخصين يستقلان دراجة بخارية عبارة عن توك توك قاما بترك كرتونة بمنطقة البلاغ التابعة لدائرة قسم شرطة الأميرية، ولإذا بالفرار، وبتتبع مواصفات التوك توك المستخدم فى الواقعة، والذى يتميز برسمة بطوطة على الظهر الخلفى للتوك توك.


مباحث الأميرية

وبأجراء رجال وحدة مباحث قسم شرطة الأميرية المزيد من التحريات، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة سائق توك توك وشقيقه، وتأكد قيامهما بترك الطفلة بمنطقة العثور، ولإذا بالفرار، وبأعداد الأكمنة الثابتة والمتحركة أمكن ضبط سائق التوك توك، أقر بارتكاب الواقعة مع شقيقه، وأضاف أن شقيقه أخبره أنه عثر على طفلة الأميرية أعلى سطح العقار محل سكنه ولا يعلم اهليتها، فقاما بوضعها داخل كرتونة، وتركها فى الشارع، وقام بالارشاد عن مكان شقيقه.

الطفلة حديثة الولادة

وبضبط شقيقه أقر أنه أثناء تواجده أعلى سطح العقار محل سكنه بمنطقة الأميرية، فوجئ بوجود الطفلة حديثة الولادة أسفل بطانية، فقرر التخلص منها، وأشار إلى أنه يشك فى كون زوجته التى تزوجها منذ خمسة أيام، حيث أنه اكتشف بعد إتمام الزواج أن بطنها ليست فى الحالة الطبيعية، وعندما سألها عن ذلك أخبرته أنها تعاني من القولون، وعقب انصرافه وعودته فوجئ بوجود الطفلة أعلى سطح العقار.

دعوى خلع

باستدعاء الزوجة أقرت أنها من قامت بترك الطفلة أعلى سطح العقار دون علم زوجها، وأوضحت أنها كانت متزوجة من ابن خالتها، وقامت برفع دعوى خلع، وحصلت على الخلع من المحكمة، لتتزوج من زوجها الحالى.

 وأوضحت أنها عقب حصولها على الخلع توفى زوجها الأول، وفى نفس الوقت علمت أنها حامل من زوجها الأول، فكتمت السر عن الجميع حتى تتمكن من الزواج، وعندما شعرت بآلام الولادة طلبت من زوجها إحضار بعض الأدوية، ثم دخلت إلى حمام الشقة، وتمكنت من وضع الطفلة، وقامت بلفها ببطانية وتركها أعلى سطح العقار.

جنايات القاهرة

وعليه تم إحالة المتهمين الثلاثة إلى محكمة جنايات القاهرة، لمحاكمتهم بتهمة القتل العمد للطفلة حديثة الولادة، وذلك مع سبق الإصرار.