رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافـظ المنوفية: إزالة فورية لـ30 حالة تعدى على الأراضى الزراعية

جانب من أعمال الإزالة
جانب من أعمال الإزالة في المنوفية

كشف اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية النقاب عن أن إجمالي ما تم إزالته من تعديات على الأراضي الزراعية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك بلغ 30 حالة تعدى بنطاق المحافظة بمساحة إجمالية  تزيد عن فدان و3 قيراط و20 سهم، وذلك فى الفترة من 25 يونيو حتى 1 يوليو الجارى.

جاء ذلك وفقًا لتقرير تلقاه محافظ المنوفية عن جهود مديرية الزراعة لمنع التعديات المخالفة وإزالتها فورًا حفاظًا على حقوق وهيبة الدولة.

وأشار محافظ المنوفية إلى أن الأجهزة التنفيذية تمكنت من إزالة حالة تعدى بمركز أشمون بمساحة 72 متر، و5 حالات بالشهداء على مساحة قيراط و8 أسهم)، و3حالات تعدى أخرى بمركز الباجور بمساحة قيراط وكذا حالة تعدى بمركز بركة السبع على مساحة 55 متر و4 حالات أخرى بمركز تلا بمساحة 2 قيراط و23 سهم، فيما تم إزالة حالة تعدى بمركز شبين الكوم و8 حالات بقويسنا بمساحة 18 قيراط و5 سهم و5 حالات بمركز منوف بمساحة  قيراطان و5 سهم، بالإضافة إلى تنفيذ إزالة لحالة تعدى إصلاح زراعي، وحالة تعدى أخرى عبارة عن حالة سابقة بمركز أشمون على مساحة قيراط.

زراعة المنوفية: تحرير 5 آلاف و377 محضر تبوير

وشدد المحافظ على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء وبالتنسيق مع إدارة حماية الأراضي الزراعية بمديرية الزراعة والجهات الأمنية بمواصلة الجهود فى شن الحملات المكبرة والمتابعة اليومية للتصدي لمخالفات البناء مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين حفاظًا على حقوق الأجيال القادمة.

ومن جانبه أوضح المهندس محمد التركاوى وكيل وزارة الزراعة، أنه تم تحرير 5 آلاف و377 محضر تبوير على مساحة 764 فدان و5 قيراط و23 سهم خلال الفترة من 19 فبراير 2022 وحتى الآن، لافتا إلى إعادة زراعة 10 آلاف و117 حالة تم تبويرها بمساحة  116 فدان و12 قيراط و12 سهم وتم رفع كافة الأنقاض والتشوينات بتلك الأراضى وعودتها إلى طبيعتها الزراعية.

ومن جانبه أكد محافظ المنوفية على ضرورة الرصد والمتابعة الميدانية لمنع البناء العشوائي والمخالف على الأراضي الزراعية والتصدي بكل حزم للمتعدين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وتطبيق القانون على الجميع حفاظًا على حقوق الدولة وفرض سيادة القانون تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.