رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

علامات تشير إلى ارتفاع مفاجئ في نسبة السكر بالدم

 علامات تشير إلى
علامات تشير إلى ارتفاع مفاجىء في نسبة السكري بالدم

 يعاني مرضى السكري من تقلبات في مستويات السكر في الدم بالعديد من الطرق، كما يؤدي داء السكري 2  الناتج عن إضطراب في التمثيل الغذائي إلى اختلال في مستويات السكري في الدم، ويمكن أن يتسبب ارتفاع مستويات السكري في الدم على مدى فترة زمنية في تلف الكلى والقلب.

      

أعراض تشير إلى الارتفاع المفاجئ في جلوكوز الدم

داء السكري من النوع الأول هو حالة يتوقف فيها البنكرياس عن إنتاج الأنسولين ويتعين على المرء أن يأخذ الهرمون خارجيًا لإدارة نسبة السكر في الدم، عندما ترتفع نسبة السكري في الدم أو تنخفض،  وهناك العديد من الأعراض التي تشير إلى ارتفاع  جلوكوز الدم منها مايلي:

 إبطاء العقل:

يمكن أن تؤدي مستويات السكر في الدم إلى إبطاء العقل وتباطؤ سرعة الإشارات بين الخلايا العصبية في الدماغ، والشعور بما يعرف بالضباب الدماغي.

 تساقط الشعر:    

يمكن أن يؤثر ارتفاع نسبة السكر في الدم في مجرى الدم أيضًا على صحة  الشعر، وارتفاع مستويات الجلوكوز،  يمكن أن يسبب ارتفاع هرمون التستوستيرون في جسم الأنثى، ما يؤدي إلى حدوث الإصابة بالصلع.

 الاستيقاظ  ليلًا متعرقًا: 

يمكن أن يؤدي انهيار الجلوكوز أثناء الليل بسبب الارتفاع الكبير في نسبة الجلوكوز بعد العشاء،  إلى استيقاظك متعرقًا وغثيانًا وخفقان القلب،  وينصح في هذه الحالة بتناول وجبة عشاء خفيفة.

 الأكزيما:

تزيد طفرات الجلوكوز من الالتهاب في الجسم، خاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من الإلتهابات الجلدية مثل الإكزيما  ، ما يؤدي إلى تفاقم الحالة.

 الجوع المستمر:

يعد الجوع المستمر أيضًا أحد علامات عدم توازن مستويات السكري في الدم، وذلك لوجود طفرات في نسبة الجلوكوز والإنسولين الزائد، ما يؤدي إلى إفساد هرمونات الجوع، ما يؤدي إلى الشعور بالجوع المستمر.