رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحرير 193 مخالفة صحية خلال حملات رقابية على المنشآت الغذائية بالمنيا

النبأ

 

تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، جهود مديرية الصحة في تنفيذ الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على المنشآت الغذائية، وذلك في إطار خطة المحافظة لإحكام الرقابة على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية، حفاظًا على سلامة وصحة المواطنين.

من جانبه، استعرض الدكتور محمد حسانين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، جهود الإدارة العامة للطب الوقائى " إدارة مراقبة الأغذية "بالمديرية خلال فترة العيد حيث واصلت الإدارة تكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية بجميع مدن ومراكز المحافظة، والتي أسفرت عن ضبط ١٩٣ مخالفة وذلك خلال المرور على ٢٥٠منشأة غذائية للتأكد من الاشتراطات الصحية مشيرا إلى إعدام ٥٢٤ كجم أغذية مختلفة و٤٨ لترا لمواد سائلة نظرا لوجود تغير فى خواصها الطبيعية بالإضافة إلى سحب ١٧١ عينة لمواد غذائية وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمى.

متابعة على مدار الساعة للسلع الغذائية وحملات رقابية وتفتيشية

 

كما تواصل الوحدات المحلية على مستوى المحافظة حملاتها الرقابية والتفتيشية بالمرور على المراكب النيلية والمعديات وبمتابعة على مدار الساعة من اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، الذى شدد على استمرار تلك الحملات حماية للمواطنين وحفاظا على سلامتهم،خاصة خلال أيام عيد الأضحى نظرا للإقبال الشديد من المواطنين.

حيث تابعت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، المراكب النيلية للتأكد من الإلتزام بالحمولة المقررة حفاظا على سلامة أرواح المواطنين والتأكد من عملها في إطار القانون ومتابعة أعداد الركاب، وفحص رخص المراكب، كما تم التفتيش على معدية المطاهرة بقرية بنى محمد سلطان لمتابعة العمل بها والتأكد من عدم السماح بالحمولة الزائدة.

ونفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوقرقاص، حملة على مرسى قرية بنى حسن الشروق والتفتيش على اللنشات العامة والخاصة للتأكد من سلامتها وتوافر وسائل الأمان بها والوقوف على مدى التزام أصحاب اللنشات بتعريفة الركوب، وتواجد الموظفين المعنيين من جانب الوحدة المحلية على المراسى لمتابعة الحالة العامة.

كما واصلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوى، المجهودات اليومية للحملات التفتيشية المستمرة على كافة المعديات النهرية خاصة أيام العيد نظرًا للإقبال الشديد من المواطنين على استخدامها فى تنقلاتهم والتأكد من كافة وسائل تأمين المراسى والمواطنين ولضمان تسهيل عمليات شحن المركبات وانضباط أطقم التشغيل.

كما وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، كافة الأجهزة التنفيذية ورؤساء الوحدات المحلية والقروية، بتكثيف حملات المتابعة الميدانية للحالة العامة بالشوارع الرئيسية والأحياء الداخلية والميادين العامة والحدائق والمتنزهات، وكافة الأماكن التي يتردد عليها المواطنين، وذلك خلال أيام عيد الأضحى المبارك، لتنفيذ حملات النظافة ورفع تراكمات القمامة، والعمل على استمرار أعمال تجميل الميادين العامة.

وتنفيذًا لتوجيهات المحافظ، أزالت الوحدة المحلية لمركز ديرمواس، المخلفات بقرى المركز، حيث نفذت الوحدة المحلية بمجلس قروي كفر خزام حملة مكبرة للنظافة شملت قرية بني عمران ومنطقة مسجد العيده وعددا من المناطق المجاورة.

كما نظمت الوحدة المحلية لمركز أبوقرقاص، حملة لرفع تراكمات القمامة بنطاق الشوارع الرئيسية والأحياء الداخلية للمركز وذلك باستخدام معدات الوحدة المحلية لنقلها للمقالب العمومية.

وتمكنت الوحدة المحلية لمركز بني مزار، من رفع المخلفات بالشوارع الرئيسية والفرعية وأماكن التجمعات والمتنزهات بأحياء شرق وجنوب، وفى الوحدة المحلية بأبو جرج، تم تكثيف حملات النظافة وفى جميع قرى المركز.

وفى مركز سمالوط، تم رفع كفاءة مستوى النظافة بقرى وشارع المركز، حيث تم تكثيف أعمال النظافة بطريق مصر أسوان الزراعى بالمدخل الشمالى لمركز ومدينة سمالوط، من ميدان الحصان مرورًا تحت محور الفريق صفى الدين أبو شناف حتى قرية نزلة داود، بالإضافة إلى الاستمرار فى رفع كفاءة مستوى النظافة بالشوارع والميادين والطرقات بقرى وأحياء سمالوط.

فيما واصلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا حملات نظافة وتجميل كورنيش النيل حفاظا على الشكل الحضاري والجمالى للمدينة وتهيئة الأجواء للمواطنين المترددين على الكورنيش في أيام عيد الأضحى، إلى جانب حملات النظافة بحى شمال المدينة ورفع جميع التراكمات بقرية صفط الخمار.