رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مارك زوكربرج في مواجهة إيلون ماسك.. من سيفوز؟!

مارك زوكربرج
مارك زوكربرج

أعلن كلا من مارك زوكربرج وإيلون ماسك موافقتهما على المشاركة في مباراة مصارعة حرة بشكل ساخر، حيث ظهرت شائعات في وقت سابق من هذا الشهر بأن رئيس فيسبوك - أحد عشاق Jiu Jitsu - كان يبحث عن منافس، قام مؤسس Space X و Tesla بالتغريد بأنه "مستعد لمباراة القفص".

ثم نشر زوكربيرج لقطة شاشة للتغريدة مع تسمية توضيحية تقول "أرسل لي الموقع".

مواجهة جسدية بين الاثنين

يصل طول إيلون ماسك أكثر من 6 أقدام، مقابل زوكربيرج، الذي يبلغ ارتفاعه 5 أقدام و8 بوصاتن وهذا يعني أيضًا أنه سيكون لديه ميزة وزن كبيرة على خصمه، لكن المهارات القتالية التي يمتلكها زوكربيرج ستمكنه بلا شك من الخروج من بعض المواقف الصعبة. 

وقال إيلون ماسك مازحا أنه كان لديه "خطوة رائعة" للتباهي، مشيرا إلى أن نظام التمرين الخاص به يتكون في الغالب من قضاء الوقت مع أطفاله، وغرد قائلا "لدي هذه الحركة الرائعة التي أسميها "الفظ" حيث أستلقي فوق خصمي ولا أفعل شيئًا"، وأضاف: "لا أمارس الرياضة أبدًا، باستثناء التقاط أطفالي ورميهم في الهواء".

إمكانيات زوكربرج

على الرغم من أن زوكربيرج أصغر حجمًا وأخف وزنًا من ماسك، إلا أن قدرته الفنية وقدرته الهوائية يمكن أن تكون أكثر من اللازم بالنسبة لرئيس شركة تيسلا، الذي قال في وقت سابق من هذا العام إن وجبة إفطاره النموذجية تشمل وعاءًا من الآيس كريم والبسكويت والدونات.

يقول زوكربيرج إنه اعتاد "الركض كثيرًا" ودخل في رياضة ركوب الأمواج ثم فنون القتال المختلطة بعد جائحة كوفيد.

بالإضافة إلى مهاراته في فنون الدفاع عن النفس، شارك زوكربيرج مؤخرًا في "تحدي مورف"، وهو تدريب شاق سمي على اسم الملازم مايكل بي مورفي، جندي البحرية الأمريكي، والذي يتضمن 100 تمرين سحب، و200 تمرين ضغط، و300 قرفصاء، وجري لمسافة ميل، وكل ذلك أثناء ارتداء سترة ثقيلة وزنها 20 رطلًا.

ويتميز زوكربرج بقدرة كبيرة على "إكمال تحديات اللياقة البدنية الشديدة والتقنيات مع فنون الدفاع عن النفس المختلطة تظهر أن لديه قدرة وتحمل كبيرين".

عندما يتعلق الأمر بمن سيفوز في معركة، يقول الخبراء في Total Shape، "إنها خفة الحركة مقابل القوة"، بينما يشيرون إلى أنه بناءً على "التحمل العام والمهارة في القتال في القفص، فإن مارك زوكربيرج سيكون له اليد العليا".

تطبيق تنافسي

تأتي المواجهة المحتملة وسط شائعات بأن زوكربيرج يستعد لإنشاء تطبيق جديد لمنافسة تويتر، والتي من المتوقع أن يطلق عليها Thread.

يقال إن التطبيق، الذي يحمل الاسم الرمزي داخليًا Project 92، سيحتوي على تمرير مستمر للنص، وأزرار مشابهة لوظائف الإعجاب وإعادة التغريد على تويتر، وحد أقصى 500 حرف على المشاركات.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يدعو فيها ماسك إلى قتال مع شخصية عالمية. في أغسطس من العام الماضي، تحدى الرئيس الروسي، وكتب "بموجب هذا أتحدى فلاديمير بوتين في قتال. الجائزة هي أوكرانيا".

لم يرد بوتين على المواجهة لكن حليفه في الحرب الشيشانية، رمضان قديروف، قال "كلمة نصيحة: لا تقيس قوتك ضد بوتين، فأنتما في دوريين مختلفين".