رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

واتساب يطلق ميزة جديدة تضمن مزيد من الخصوصية للمستخدمين

واتساب
واتساب

أضاف تحديث لتطبيق التراسل الفوري واتساب ميزة جديدة يمكن أن تنهي مكالمات البريد العشوائي ويكشف عن خيارات خصوصية جديدة، حيث يمكن للمستخدمين الآن التحقق من إعدادات الخصوصية الخاصة بهم بسهولة أكبر.

وقد أطلق تطبيق التراسل الفوري واتساب ميزة جديدة يمكنها أخيرًا حماية الأشخاص من المتصلين المزعجين والاحتيال.

والأداة الجديدة؛ المسماة "Silence Unknown Callers"، تعمل بالضبط كما يبدو، حيث يتوقف الأشخاص عن الاتصال بك ما لم يكونوا بالفعل في جهات الاتصال الخاصة بك.

تهدف هذه الميزة إلى "منحك مزيدًا من الخصوصية والتحكم في مكالماتك الواردة"، كما جاء في إعلان واتساب، حيث أشارت إلى الرسائل غير المرغوب فيها والخداع ولكنها أيضًا تحمي الأشخاص بشكل عام من مكالمات الأشخاص المجهولين.

ستظل هذه المكالمات مرئية في قائمة جهات الاتصال، في حالة اتصال شخص مهم، لكنهم لن يرنوا كمكالمات هاتفية عادية.

أداة فحص الخصوصية

أطلق واتساب أيضًا أداة جديدة تسمى Privacy Checkup، والتي تتيح للأشخاص تشغيل دليل مفصل خطوة بخطوة لميزات الأمان على واتساب، يتضمن ذلك ميزة فحص المكالمات الجديدة، والتي يمكن تشغيلها من داخل الإعدادات.

عند بدء الفحص، يتم نقل المستخدمين من خلال قائمة إعدادات الخصوصية - بما في ذلك رؤيتهم وخيارات من يمكنه الاتصال بهم، حيث يتم تشجيعهم على تغييرها إذا رغبوا في ذلك. سيساعد ذلك على "تعزيز أمان رسائلك ومكالماتك ومعلوماتك الشخصية".

سعى واتساب في الأشهر الأخيرة إلى التأكيد على خصوصية تطبيق الدردشة الخاص به. حيث أطلق مؤخرًا مجموعة من الميزات الأخرى التي تهدف إلى الحفاظ على أمان المعلومات الخاصة، بما في ذلك اختفاء الرسائل حقًا والمزيد من التحكم في من يمكنه رؤيتك عندما تكون متصلًا بالإنترنت.

ومع إطلاق الميزات الجديدة، ستطلق واتساب حملة خصوصية جديدة تسلط الضوء على ميزات الأمان وتشجع الأشخاص على التواصل مع الآخرين باستخدام التطبيق.

يقاتل واتساب أيضًا ضد مشروع قانون الأمان عبر الإنترنت، والذي يقول إنه قد يعرض خصوصية المستخدمين في عدد من دول العالم للخطر سواء من يقوم بالاتصال أو يقوم بالرد عليه، سواء كانوا يستخدمون WhatsApp أم لا.