رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف سيتغير شكل الكلاب في المستقبل القريب؟

شكل الكلاب
شكل الكلاب

يمكن أن تتغير الكلاب بشكل كبير في المستقبل حيث يمكن أن تخضع لتحول كبير أيضًا، لأنها تتكيف وسط الآثار المعوقة لتغير المناخ.

وطلب الخبراء المتخصصين في الرعاية البيطرية للكلاب من الذكاء الاصطناعي (AI) تصور ما يمكن أن يعجبه الكلب في المستقبل بناءً على تنبؤات تطور الكلاب.

قد تفاجئك النتائج فقط، حيث من المتوقع أن تكون الكلاب أكثر شبهًا بالثعلب يومًا ما مع آذان ضخمة وحتى أرجل خالية من الشعر، حيث يمكننا أن نتوقع كلابًا تشبه الكلب الصيني الشهير، بحجم صغير، وشعر قليل أو شبه معدوم، ومزاج هادئ وودود. 

وهذا يعني أن مربي الكلاب سيضعون سمات ذات أهمية تجارية من أجل "تحسين" السلالة لتلبية احتياجات الإنسان.

تم استخدام منصات الذكاء الاصطناعي الخاصة بـ Midjourney و Gencraft لتصوير الرؤى المستقبلية للكلاب.

يُزعم أن الكلاب ستزن ما بين 8.8-22 رطلًا في المتوسط (4-10 كجم)، مع أنف قصير وآذان كبيرة مدببة.

يدعم هذا البحث السابق الذي أجرته جامعة ديكين الأسترالية والذي يشير إلى أن العديد من الحيوانات ذوات الدم الحار سوف تتطور لتصبح آذانًا أكبر لإلقاء الحرارة الزائدة.

تفاصيل الدراسة

بدأت بالفعل في الحدوث مثل هذه الزيادات في الحجم، لكن سارة رايدينج، مؤلفة الدراسة، تدعي أن هذه "أقل من 10 في المائة" حاليًا.

وقالت: "الزيادات في حجم الزائدة التي نراها حتى الآن صغيرة جدًا - أقل من 10 في المائة - لذا من غير المرجح أن تكون التغييرات ملحوظة على الفور، ومع ذلك، من المتوقع أن تزداد الملاحق البارزة مثل الأذنين - لذلك قد ينتهي بنا المطاف مع Dumbo ذات الحركة الحية في المستقبل غير البعيد."

لكن الخبراء يرون أيضًا أن بعض السلالات قد يكون لديها شعر كثيف على أقدامها لحماية الكفوف بشكل أفضل على الأرض الحارة.

وفي الوقت نفسه، قد يساعد الفراء الفاتح الكلاب على عكس الحرارة بعيدًا، وهذه التعديلات على التغييرات في الخصائص تستغرق وقتًا (حوالي ثمانية أجيال) حتى يتم إصلاحها في السلالات.

بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يختار أصحاب الكلاب الحيوانات التي تشغل مساحة صغيرة وتتطلب قدرًا أقل من الصيانة والرعاية.