رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خبراء يكشفون عن الطريقة المثلى لـ تخزين الحليب

تخزين الحليب
تخزين الحليب

قد يبدو تخزين الحليب في باب الثلاجة وكأنه أمر بديهي لا يحتاج إلى تفكير، ولكن الخبراء يحذرون من أننا في الواقع نخفض العمر الافتراضي لـ الحليب عن طريق إبقائه في باب الثلاجة، وبدلًا من ذلك، فإنه ينتمي إلى الداخل حيث تكون درجة الحرارة أكثر برودة.

ويقول الخبراء حول تخزين الحليب: يجب أن تتأكد من أنك عندما تأخذها إلى المنزل بعد شرائها، فإنك تبقيها باردة، وتضعها مع منتجات باردة أخرى، حيث تحتاج إلى وضعها في الجزء الرئيسي من الثلاجة في الخلف وليس في الجزء الأمامي من الثلاجة، في باب الثلاجة، وهو الجزء الأكثر دفئًا في الثلاجة.

لكن بعض المشاهدين كانوا متشككين، مشيرين إلى أن زجاجات الحليب غالبًا ما تكون كبيرة جدًا بحيث لا يمكن تخزين الحليب واقفة على رف الثلاجة ومن المحتمل أن تتسرب إذا تم وضعها، كما أن الجبن والزبادي ومنتجات الألبان الأخرى يجب أن تبقى أعمق داخل الثلاجة.

خصائص تخزين الحليب

ويعد الحليب سلعة قابلة للتلف، لذا؛ فإن مكان تخزينه ودرجة الحرارة التي تخزنها في الثلاجة تؤثر على مدة صلاحيته، وهو أمر لا يخص الحليب فقط، ولكن أغلب منتجات الالبان ايضًا، حيث يمكن أن تفكر في الجبن واللحوم وجميع منتجات الألبان، حيث أن تخزينها بالطريقة الصحيحة يجعلك أفضل.

ويتم التخلص من حوالي 490 مليون لتر من الحليب في الحوض كل عام، وفقًا لصندوق الغذاء المستدام في المملكة البريطانية.

في حين أن الحليب يمكن أن تنتهي صلاحيته في وقت أقرب مما ينبغي، بغض النظر عن طريقة تخزينه، فإن هذا المستوى من النفايات مدفوع أيضًا من قبل المستهلكين الذين يتخلصون منه في وقت مبكر جدًا.

وينصح الخبراء المستهلكين بالتحقق من ضبط ثلاجتهم بين 0-5 درجة مئوية؛ لإطالة عمر المنتجات قدر الإمكان، وإذا كانت ثلاجتك أقل من 5 درجات مئوية، فيمكنك تمديد فترة صلاحية [الحليب] من يوم إلى يوم.

علاوة على ذلك، يمكنك تجميد الجبن والحليب لجعلها تدوم لفترة أطول أيضًا، ولا يقتصر الأمر على تخزينها في المكان المناسب فحسب، بل أن تكون حاذقًا.