رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دراسة تكشف عن الوقت الأكثر شيوعًا لـ أعياد الميلاد

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشفت خريطة معلوماتية جديدة حول أعياد الميلاد تم مشاركتها عبر الإنترنت أن المزيد من الأشخاص يولدون في شهري سبتمبر ويوليو، في حين أن أندر أعياد الميلاد تكون في نوفمبر وديسمبر ويناير.

تم العثور على أيام 12 و18 و25 و26 سبتمبر - والتي هي كلها بعد حوالي تسعة أشهر من موسم الأعياد - أكثر الأيام شيوعًا للولادات في أوروبا.

ربما ليس من المستغرب أن يكون قرب عيد الميلاد أحد الأيام الأقل احتمالية للولادة، إلى جانب يوم رأس السنة الجديدة. لكن البعض الذي قد يصدم الناس هو 4 يوليو وأواخر نوفمبر.

يُعتقد على نطاق واسع أن أعياد الميلاد الشهيرة في سبتمبر ترجع إلى الطقس البارد الذي شهدته خلال الشتاء السابق، مما يشجع المزيد من الناس على البقاء في منازلهم.

ويعد 9 سبتمبر هو الأكثر شيوعًا في مجموعة البيانات هذه، مع 19 سبتمبر باعتباره الثاني.

بعد فترة الحمل المعتادة، كان من الممكن، من الناحية النظرية، الحمل بالعديد من هؤلاء الأطفال في 17 ديسمبر و27 ديسمبر.

الأيام الأقل لأعياد الميلاد

تُظهر الخريطة أيضًا أن أيام العطل الرسمية - بما في ذلك ليلة عيد الميلاد، وأعياد الميلاد، ورأس السنة الجديدة، والرابع من يوليو - هي الأيام الأقل احتمالًا لـ أعياد الميلاد.

ترفض معظم المستشفيات العامة في أمريكا تحديد موعد الولادة القيصرية في الأعياد الوطنية - باستثناء حالات الطوارئ - في حين أن العديد من المستشفيات الخاصة ترتب عددًا أقل.

ساد الاعتقاد منذ فترة طويلة أن بعض الأطباء قد يتسببون عن عمد في الحمل؛ لذا تحدث الولادة في يوم أكثر ملاءمة.

كما يعاني اليوم الثالث عشر من كل شهر من نقص في أعياد الميلاد. في هذه الحالة، قد يقع اللوم على الخرافات.

ومن خلال الدراسة أيضًا حدد العلماء أيضًا أفضل وقت لممارسة العلاقة الزوجية إذا كنت تريد إنجاب طفل، حيث تشير الأبحاث إلى أن الأزواج الذين يحاولون الإنجاب يجب أن يمارسوا الجنس قبل الساعة 7:30 صباحًا في صباح الربيع إذا كانوا يريدون الحمل.

يزعم العلماء في مستشفى جامعة زيورخ أن الحيوانات المنوية لديها ساعة داخلية خاصة بها تعمل على مدار 24 ساعة، وهي أكثر فاعلية في ساعات الصباح الباكر.

اكتشف الباحثون السويسريون أيضًا أن الحيوانات المنوية هي الأكثر صحة من حيث الحجم والشكل لتخصيب البويضة خلال مارس وأبريل ومايو.

وقام الخبراء بتحليل عينات السائل المنوي من 7068 رجلا تتراوح أعمارهم بين 25 و40 عاما يخضعون لعلاج الخصوبة.

تم فحص العينات للتحقق من تركيز الحيوانات المنوية، والعدد الكلي للحيوانات المنوية، والحركة التقدمية والتشكل الطبيعي.