رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الانتخابات التركية.. الأحزاب تستعين بمشاهير الفن والرياضة

الانتخابات التركية..
الانتخابات التركية.. الأحزاب تستعين بمشاهير الفن والرياضة

مع اقتراب اجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التركية يوم 14 مايو الجاري، والتي يصفها البعض بأنها «أشرس انتخابات في تاريخ تركيا الحديث»، تتسابق الأحزاب التركية على ضم المشاهير في الفن والرياضة لقوائمها.

وقد ضمت قائمة الرياضيين الذين انضموا للاحزاب السياسية، لاعب كرة القدم السابق جوهان زان، مرشّح عن حزب الخير (المعارض) في هاتاي، و لاعب كرة القدم السابق أونال كرمان، مرشح عن حزب الخير في قونية، و لاعب التايكوندو وبطلة العالم وأوروبا، إرم يمان، مرشّحة عن حزب الشعب الجمهوري (المعارض) في أنقرة، و الحَكم السابق قدسي مفتواغلو، مرشح عن حزب العدالة والتنمية (الحاكم) في أنطاليا، ولاعب كرة القدم السابق ألباي أوزالان، مرشح عن حزب العدالة والتنمية إزمير، و السّبّاح أوموت أرمان سوناي، مرشح عن حزب العدالة والتنمية في إسطنبول.

وذكرت صحيفة "تركيان" أن اللاعب الشهير مسعود أوزيل أُدرج بصفته واحدًا من المرشحين للبرلمان في الانتخابات المقبلة المقرر إقامتها في 14 أيار/مايو المُقبل، ليكون ممثلًا لحزب العدالة والتنمية. 

يشار إلى أن هناك علاقة قوية تربط إردوغان ولاعب ريال مدريد وأرسنال السابق الألماني التركي مسعود أوزيل، فقد حضر إردوغان حفل زفافه عام 2019، حيث اختاره أوزيل شاهدًا على زواجه من ملكة جمال تركيا السابقة، أمينة غولشي.

كما أن لدى أوزيل قاعدة شعبية وجماهيرية كبيرة جدًا على مستوى العالم بشكل عام، وفي تركيا بشكل خاص، على الرغم من أنه فضل اللعب بقميص المنتخب الألماني.

أما قائمة الفنانين والفنانات التي انضمت للأحزاب التركية الفترة الماضية فشملت، الموسيقار يوسيل أرزن، مرشّح عن حزب العدالة والتنمية في إسطنبول، والممثلة بهادير ينيشيرلي أوغلو، مرشح عن حزب العدالة والتنمية في مانيسا، ومحمد أوموت تونجر، نجل المطرب محمود تونجر، مرشّح عن حزب العدالة والتنمية في أيدين، والممثلة أوزليم باغشي، مرشّحة عن حزب الحركة القومية «المتحالف مع الحزب الحاكم» في موغلا، والمغنّي داود جول أوغلو، مرشح عن حزب الرفاه الجديد «المتحالف مع الحزب الحاكم» في إسطنبول، والممثل والمخرج محمد أصلانتوج، مرشّح عن حزب العمال التركي «ضمن تحالف العمل والحرية الموالي للأكراد»، والممثل سرحات أوزجان، مرشّح عن حزب العمال التركي في باليكسير.