رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نجم ريال مدريد مهدد بعقوبة مدمرة.. القصة كاملة

الشاب فيديريكو فالفيردي
الشاب فيديريكو فالفيردي

يبدو أن نجم ريال مدريد، لاعب الأورجوائي الشاب فيديريكو فالفيردي، لن ينجو من هجومه على لاعب فياريال أليكس باينا، وسيواجه عقوبة شديدة القسوة، وربما مدمرة لما تبقى من حظوظه هذا الموسم.

ففي تطور مفاجئ بتلك القضية، اجتمعت اللجنة الوطنية لمكافحة العنف صباح أمس الاثنين، وبدأت مناقشة ملف الواقعة بالتفصيل، وإحالته إلى لجنة المنافسة.

ومن المنتظر أن تبدأ اللجنة في تحديد العقوبة التي ستطول اللاعب، والتي تشير الأنباء إلى أنها ستكون حرمان اللاعب من 12 مباراة.

الشاب فيديريكو فالفيردي

وتشير التقارير الواردة من إسبانيا إلى أن اللجنة ستتخذ العقوبة المناسبة بعد مناقشة ملف القضية، مع الأخذ في الاعتبار أن فياريال لم يقدم شكوى رسمية ضد اللاعب، لكن لجنة المنافسة ملزمة بموجب القانون بالعمل واتخاذ القرار اللازم بشأنها. تلقي تقرير لجنة مناهضة العنف في إسبانيا.

ومن المنتظر أن تجتمع اللجنة غدا الأربعاء وستبدأ مناقشة الملف المتضمن الشكوى المقدمة من باينا للشرطة الإسبانية ضد نجم ريال مدريد، وسيتم دراسة التحقيق الذي فتحته الشرطة في هذا الملف.

ومع ذلك يعتقد بعض الأشخاص المطلعين على مثل هذه الحالات أن التحقيق قد يكون مطولًا، ويستغرق حوالي شهر ونصف حتى يتم إصدار القرار النهائي ومعرفة العقوبة الرسمية المتخذة ضد فالفيردي.

 أليكس باينا

يرى مديرو نادي ريال مدريد أن اتخاذ لجنة المنافسة قرار الجزاء أمر إيجابي للاعب، وهم يفضلون بشكل كبير إصدار عقوبة جنائية بحقه، الأمر الذي قد يتطلب إبعاده من اللعب لفترة تصل. إلى ستة أشهر.

وكان لاعب فياريال قد صرح بأنه تعرض للهجوم من قبل لاعب خط وسط ريال مدريد، وغرد عبر حسابه على تويتر، عقب مباراة الفريقين، قائلًا: “أنا حزين جدًا للهجوم الذي تعرضت له بعد المباراة، وفوجئت. بما يقولون عني، هذا الأمر غير صحيح “..

وأشارت التقارير إلى أن هذا الهجوم جاء نتيجة استهزاء أليكس باينا بالحالة الصحية لزوجة فالفيردي الحامل، وإشاراته إلى أن طفلهما لن يولد، بقوله لفالفيردي خلال مباراة الفريقين: “ابكي الآن لطفلك” الذي لن يولد “الأمر الذي أغضب لاعب النادي الملكي جعله ينتظره في حافلة الفريق ليقول له” كرر ما قلته عن ابني “ثم لكمه في وجهه.