رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مباحث القاهرة تكشف غموض وقائع مثيرة فى عابدين والمعصرة ومدينة نصر والجمالية

مباحث القاهرة
مباحث القاهرة

يبذل رجال مباحث القاهرة، بقيادة اللواء محمد عبد الله مدير الإدارة، ونوابه اللواء محمد عاكف واللواء علاء بشندى، جهودًا لكشف الجرائم التى ترتكب وفقًا للتعليمات والخطة العامة الموضوعة من قبل وزارة الداخلية.

عابدين

فى هذا الإطار نجح رجال مباحث القاهرة فى ضبط شخصين؛ لقيامهما بإجبار آخر على توقيع إيصالات أمانة وعقد بيع لسيارة ملكه لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة عابدين بمديرية أمن القاهرة من أحد الأشخاص "يحمل جنسية إحدى الدول" يعمل بإحدى الشركات الكائنة بدائرة القسم بتضرره من مالك الشركة محل عمله وشقيقه الشريك بذات الشركة لقيامهما بإجباره على توقيع  إيصالى أمانة، وعقد بيع للسيارة خاصته وذلك حال تواجدهم بمقر الشركة المملوكة لهما لاكتشافهما وجود عجز بحسابات الشركة.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما، وبحوزتهما الإيصالات وعقد بيع السيارة وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة، وعللا قيامهما بذلك لإعتقادهما بقيام المجنى عليه بسرقة المبلغ المالى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وحُرر المحضر اللازم وجارى العرض على النيابة العامة.


المعصرة


وفى المعصرة تمكن رجال وحدة المباحث بمديرية أمن القاهرة من ضبط شخص مقيم بدائرة القسم بحوزته طبنجة وعدد من الطلقات لذات العيار، وبمواجهته إعترف بحيازته للسلاح بقصد الدفاع فتم تحرير محضر بالواقعة، وبعرضه على نيابة حلوان الجزئية قررت حبسه احتياطيًا أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

مدينة نصر

وفى مدينة نصر ألقى رجال مباحث القاهرة القبض على مسجل خطر لاتهامه بسرقة دراجة بخارية، حيث اعترف أنه استولى على الدراجة أثناء ركنها في الشارع، بواسطة توصيل الأسلاك، وأنه تخصص في ارتكاب جرائم السرقة، وحيازته فرد خرطوش لاستخدامه في تهديد ضحاياه، وأرشد عن الدراجة البخارية المسروقة، وتم ضبطها بمسكنه، وتحرر المحضر اللازم وجارى العرض على النيابة العامة.


الجمالية

كما تلقى قسم شرطة الجمالية بمديرية أمن القاهرة، بلاغًا بشأن فقد سيدة خليجية جواز سفرها ومبلغ مالى حال تواجدها بدائرة القسم، وبإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة أمكن التوصل إلى قيام إحدى السيدات بسرقة المبلغة، وعقب ذلك استقلت سيارة قيادة سائق مقيم بدائرة قسم شرطة منشأة ناص.

وباستدعائه قرر بأنه بتاريخ الواقعة استقل معه سيدتان وعقب نزولهما عثر بداخل السيارة على جواز السفر، شهادة تطعيم دولية عدد من صور "شخصية، وضوئية من جواز السفر، وتذكرة طيران، وبعض الأوراق، جميعها خاصة بالمجنى عليها ونفى علمه بملابسات الواقعة، وبتكثيف التحريات أمكن تحديد السيدتان المشار إليهما وتبين أنهما مقيمتان بالقليوبية.

وعقب تقنين الإجراءات تنسيقًا مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القليوبية تم استهدافهما وأمكن ضبطهما، وبحوزتهما حافظة نقود خاصة بالمجنى عليها ومبلغ مالى وعدد ثلاثة هواتف محمول وجهاز تابلت، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة بأسلوب النشل، وأضافتا أن المبلغ المالى من متحصلات وقائع سرقة أخرى وأن الهواتف المحمولة وجهاز "التابلت" قاما بشرائهما من متحصلات نشاطهما الإجرامى، باستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المضبوطات واتهموهما بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.