رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بنظام الإيجار.. الإسكان تستعد لطرح 100 ألف وحدة سكنية مفروشة بجميع المحافظات

النبأ

تجهز وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، لطرح نحو 100 ألف وحدة سكنية ضمن محور الإيجار بعدد من محافظات الجمهورية.

ويتميز الطرح الجديد بأن الوحدات كاملة التشطيب والفرش، وبدون مقدم حجز، وكل ما يدفعه المستفيد قيمة الإيجار الشهري، حيث يبدأ القسط الشهري من 480 جنيه شهريًا.

طرح 100 ألف وحدة سكنية بنظام الإيجار

ويعد مشروع الإسكان بنظام الإيجار من أهم المشروعات المنتظر طرحها، خاصة بعد أن كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي بطرح 100 ألف وحدة بنظام الإيجار، مطلع العام الجاري.

ووفقًا لتصريحات المسؤولين بصندوق الإسكان الاجتماعي، يتم الانتهاء حاليًا من حصر الوحدات السكنية بنظام الإيجار التي ستطرح في المرحلة الأولى من المشروع، ويكون حجز المرحلة الأولى قريبًا، حيث تكون وحدات المرحلة الأولى من ضمن الوحدات المنفذة في المشروعات الحالية، وهي وحدات كاملة التشطيب وجاهزة للسكن، لافتًا إلى أن الوحدات تشبه التي تم طرحها في المرحلة السابقة من شقق الإيجار التي كانت في 2016.

كما ستكون مدة الإيجار محددة في العقد وكذلك قيمة الإيجار، وسيكون في بدائل متاحة أمام المتقدمين، ويمكن تملك الوحدة في نهاية المدة الإيجارية، والوحدات ستكون مفروشة وجاهزة للسكن بالإيجار وفي نهاية المدة الإيجارية سيتم إتاحة تملك الوحدة مع خصم الإيجار الشهري من ثمن الوحدة.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد كلف مطلع العام الجارى بتنفيذ 100 ألف وحدة بنظام الإيجار، في ضوء تسهيل الحصول على وحدة سكنية للمواطنين، ومواجهة أي مظاهر من البناء المخالف.

من جهة أخرى، أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مد فترة التسجيل على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، حتى 10 نوفمبر، وذلك للمواطنين الذين قاموا بشراء كراسات الشروط وسددوا مقدم جدية الحجز فقط ضمن إعلان «سكن لكل المصريين٣».

وأوضحت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن المد الثاني للإعلان يهدف لإتاحة أكبر فرصة ممكنة للمواطنين الراغبين في الحصول على وحدة سكنية ضمن الإعلان المطروح، ذلك على الرغم من أن الصندوق طالب المواطنين بصورة مستمرة بعدم الانتظار حتى اليوم الأخير لرفع الأوراق تجنبًا لأي مشاكل تقنية.

وأكدت أن الموقع الإلكتروني للصندوق تمكن من التعامل مع أعداد كبيرة من المواطنين الذين قاموا بالتسجيل خلال فترة الإعلان، كما تم العمل بصورة فورية لحل أي مشكلة تقنية تواجه المواطنين خلال تسجيلهم عبر الموقع الإلكتروني، خصوصًا مع الضغط الكبير من قبل المواطنين للحجز ضمن الطرح الأخير.