رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأم المثالية بالمنيا.. قصة كفاح طوال 8 أعوام

الأم المثالية بالمنيا
الأم المثالية بالمنيا

أعلنت وزارة التضامن الإجتماعي، اليوم الأحد، بفوز أمل حسين محمد السيد دياب تبلغ من العمر 53 عاما معلمة علي لقب الأم المثالية بمحافظة المنيا بعد قصة كفاح كبير بدأت عندما توفي زوجها غرقا منذ 8 اعوام وإصابة الابن الأصغر بمرض التوحد ولكن لم تستسلم فحصلت علي عدد من الدورات التدريبية لكيفية التعامل مع ابنها الاصغر وساعدت ابنها المريض حتي حصل علي مؤهل متوسط ” دبلوم صناعة” ولم تكتفي بذلك بل كونت جمعية أهلية لذوي الهمم لمكافحة التوحد لتساعد مرضي التوحيد والوقوف بجانبهم لعلاجهم.

الأم المثالية بالمنيا قصة كفاح طوال 8 أعوام

قصة كفاح أمل حسين مليئة بالإثارة والاراده والعزيمة والأسرار بعد وفاة زوجها غرقا بحادث المعدية منذ 8 اعوام واستخراج شهادة وفاته بعد مرور 5 أعوام من فراقه لديها ثلاث أبناء الابن الأكبر حاصل علي بكالوريوس صيدلة والابن المتوسط حاصل علي بكالوريوس نظم ومعلومات والأخير من ذوي الهمم حاصل علي دبلوم زراعة.

حيث عاشت الأم المثالية علي مستوي محافظة المنيا أيام عصيبة لتربية أبنائها فكانت الأم والأب بل تمثل كل شيء لأبنائها حتي وصلوا لهذا المستوي من التعليم اعتمدت علي راتبها من عملها بجانب معاش زوجها لتربية أبنائها والصرف عليهم وتوفير ما يلزم من مأكل وملبس ومشرب كما نجحت في أن تكون جمعية أهلية خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضحت أمل حسين محمد السيد دياب أن جميع الأمهات أمهات مثالية على ما تقدمه من أجل خدمة الأبناء حتى أصبحت الأغلب منهم أم وأب في نفس الوقت.

وذكرت أمل أنها فرحت بعد أن إعلان وزارة التضامن الإجتماعي أسماء الأمهات المثالية علي مستوي الجمهورية وكان من بينهم أسمى مؤكده أن كل هذا جاء بعد فضل ربنا عليا بسبب التفرغ من أجل خدمة وتربية الأبناء الثلاث.

وحصلت أمل على العديد من الدورات التدريبية للتعامل مع مرض ابنها كما أنشأت جمعية أهلية لذوي الهمم لمكافحة التوحد وناضلت مع نجلها حتى حصل على شهادة الثانوية الفنية الصناعية، بالإضافة إلى شقيقيه الأولى "سارة" حاصلة على بكالوريوس الصيدلة والثاني "حسين" حاصل على بكالوريوس نظم ومعلومات.