رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

5 أوراق مطلوبة من الحاجز بالإسكان الاجتماعى عند وصول المستعلم.. اعرفها لاستلام شقتك

تسليم شقق الإسكان
تسليم شقق الإسكان الاجتماعي

بدأ صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بالتنسيق مع شركات الاستعلام، الاستعلام عن الحاجزين بمشروع الإسكان الاجتماعي بالإعلانات السابقة، المقرر تسليم الوحدات السكنية لهم خلال الأيام المقبلة.

ويتم الاستعلام من جانب شركات الاستعلام عن الحاجزين من ناحيتين، الأولى من ناحية مقر السكن حيث يقوم المستعلم بالذهب لمقر سكن الحاجز الثبت بملف التقديم للتأكد من صحة السكن، والثانية من ناحية قر العمل حيث يذهب المستعلم لمقر عمل الحاجز للتأكد من عمله ودخله الشهري الثبت بشهادة الدخل المقدمة بملف التقديم.

وكان صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، برئاسة مي عبدالحميد، قد أعلن عن تسليم 150 ألف وحدة سكنية للحاجزين بالإعلان العاشر لمشروع الإسكان الاجتماعي، حيث من القرر أن يتم تسليم 10 آلاف وحدة سكنية شهريًا بعدد من المدن الجديدة.

1- إيصال مرافق حديث لم يمر عليه ٣ شهور، ولا يشترط أن يكون باسم الحاجز ولكن مذكور به عنوان السكن الحالي للحاجز، وإيصال مرافق يعني وصل مياه أو كهرباء أو غاز، وفي حالة وجود عداد كهربا كارت يتم الذهاب لشركه الكهرباء التابعة لمحل السكن ويتم شحن الكارت وطلب إيصال مختوم.

2- قسيمه الزواج أو الطلاق أو شهاده الوفاة الإصليه للاطلاع عليها حسب الحالة الاجتماعي.

3- شهادات ميلاد الأبناء إن وجدوا، وفي حالة زيادة مولود جديد في الأسره يتم إخطار المستعلم وتقديم شهادة ميلاد مميكنة.

4- برنت تأمينات للحاجز والزوجة إذا كانا موظفين أومؤمن عليهم.
5- مفردات مرتب بتاريخ التقديم للإطلاع عليها، ومفردات حديثة بتاريخ وصول المستعلم لإثبات الذيادة في المرتب من عدمه، مع تعديل الدخل حسب الزيادات الأخيرة سواء للقطاع العام أو الخاص.
 
أما الأعمال الحره يتم تقديم شهادة دخل بتاريخ التقديم للمستعلم للاطلاع عليها، وتقديم شهادة أخرى بتاريخ وصول المستعلم، ليتم التأكد من استمرارك بالعمل في المهنة المقدم بها.