رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

آخر تطورات واقعة سرقة فرع شركة «فودافون» بالقليوبية

الشركة
الشركة


تمكنت الأجهزة الأمنية بالقليوبية من ضبط ضبط تشكيل عصابي مكون من 4 عاطلين لاتهامهم بسرقة فرع شركة «فودافون» بمنطقة شبرا الخيمة والاستيلاء على المبالغ المالية والهواتف المحمولة ومتعلقات الفرع.


تفاصيل تلك الواقعة بدأت مع اكتشاف مسئولى فرع فودافون بمنطقة شبرا الخيمة، عقب فتح المقر، سرقة محتويات الفرع من مبالغ مالية وهواتف، يقدر ثمنها بمبلغ حوالي 350 ألف جنيه، من بينها 93 تليفون محمول، و949 كارت شحن من فئات مختلفة. وعلى الفور تم إخطار مباحث قسم ثان شبرا الخيمة بالواقعة.


وجه اللواء رضا طبلية مدير أمن القليوبية، بسرعة تشكيل فريق بحث على أعلى مستوى، لكشف ملابسات الحادث وضبط المتهمين بسرقة فرع الشركة، وإعادة المسروقات، وشدد على سرعة فحص كاميرات المراقبة لتحديد الجناة وإعادة المسروقات. 


بتقنين الإجراءات اللازمة وبفحص الكاميرات تم تحديد هوية المتهمين وهم كل من "محمود.م.ا" و " أحمد .ص.م" و محمد .ف.م" و"محمد.س.خ" وبإعداد عدة أكمنة، تم ضبطهم جميعا بحوزتهم المسروقات.


كشفت تحقيقات النيابة أن المتهمين استغلوا فرصة انصراف حارس الأمن بالفرع في تمام الساعة الثالثة بعد منتصف الليل لشعوره بالتعب حيث يبلغ من العمر 73عاما وقاموا باقتحام المكان وسرقة ما به من محتويات وتبين أن أحد المتهمين كان يعمل سابقا بالفرع وقام المسؤلون بطرده من المكان دون أن يحصل على مستحقاته ما دعاه للتخطيط لسرقة الفرع بالاتفاق مع باقي المتهمين.


أمرت النيابة برئاسة المستشار أحمد البلتاجي رئيس نيابة ثان شبرا الخيمة وتحقيقات المستشار محمد أبو طالب والمستشار محمد حسن بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات وإخلاء سبيل حارس الأمن التابع لإحدى شركات الحراسة والسابق اتهامه بالإهمال وترك الخدمة فجر يوم الواقعة .