رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

موجه انتقادات واسعة لوزارة الثقافة بسبب الفنان "أحمد مالك".. اعرف التفاصيل

أحمد مالك _أرشيفية
أحمد مالك _أرشيفية

أعرب عدد كبير من المواطنين ونجوم الفن إستياءهم من إختيار الفنان "أحمد مالك"، عضو لجنة تحكيم للأفلام القصيرة بمهرجان الجونة السينمائي في دورته الثانية.


 واستنكر عدد من الفنانين موقف وزارة الثقافة والموافقة على اشتراك أحمد مالك في لجنة تحكيم مهرجان الجونة السينمائي؛لاسيما أن المهرجان تحت إشراف وزارة الثقافة.


وجاءت ردود الافعال المعترضة على أحمد مالك؛ بسبب موقفة السياسي الساخر من رجال الشرطة في ميدان التحرير واستخدامه واقي ذكري وعمله بلونة وقام بتوزيعها على جنود الشرطة تزامنا مع إحتفالات 25 يناير، والتقليل من شأنهم الأمر الذي قابلة المصريين حينها بثورة على السوشيال ضد أحمد مالك وطالبوا بمحاكمته ومنعه من التمثيل إنذاك الوقت.


حينها قرر الفنان أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية تحويل الفنان الشاب أحمد مالك للتحقيق ووقف تصاريح عمله وذلك على خلفية نشره فيديو مسيئا للشرطة بالتزامن مع أعياد 25 يناير وقال حينها إنه فى اجتماع طارئ لمجلس إدارة النقابة قررت تحويل الفنان الشاب أحمد مالك للتحقيق على خلفية نشره فيديو مسيئا للشرطة، مضيفا أن مالك ليس عضوا بالنقابة ولكنه يعمل بالتصاريح وأنه سوف يتم وقف تصاريح عمله لحين انتهاء التحقيقات، وتم رفع عدد من الدعاوي القضائية ضده ولكن لم نسمع أي تفاصيل أخري عن الإجراءات الفعلية التي اتخذت ضده بعد ان تقدم بإعتذار عبر السوشيال ميديا، ثم ظهر العام الماضي كضيف في مهرجان الجونة السينمائي في دورته الأولي كما شارك في أغنية 3دقات التى أرتبطت بإفتتاح المهرجان حينها وشارك في فيلم شيخ جاكسون العام الماضي 2017.


وحاليا عضو لجنة التحكيم الأفلام القصيرة بمهرجان الجونة السينمائي في دورته الثانية تحت إشراف وزارة الثقافة وكانت الصدمة الكبري لجميع المصرين بعد موافقة وزارة الثقافة على هذا الاختيار.