رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سر اجتماع أصحاب المخابز بحضور 4 ممثلين من جهات «مهمة»

مخابز - أرشيفية
مخابز - أرشيفية


تعقد شعبة أصحاب المخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، الخميس المقبل، اجتماعًا بمقر غرفة القاهرة؛ لمناقشة المشكلات التي تواجه المخابز على مستوى الجمهورية.


وقال عطية حماد، رئيس شعبة أصحاب المخابز بغرفة القاهرة، إن الهدف الأساسي من الاجتماع هو مناقشة بعض المشكلات التي تواجه أصحاب المخابز خلال الفترة الماضية.


وأضاف في تصريحات خاصة لـ«النبأ»، أن الاجتماع سيكون بحضور ممثل من قطاع الرقابة الإدارية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، وممثل من مباحث التموين، وممثل من شركة «سمارت» الخاصة بسيستم ماكينات الصرف، بالإضافة إلى ممثل من مديرية التموين بالقاهرة.


وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، الشهر الماضي، بدأت في تطبيق منظومة جديدة لصرف الخبز للمواطنين، تتمثل في عدم التقييد بصرف 5 أرغفة يوميًا كحدٍ أدنى، كما يحق للمواطن صرف الخبز المدعم ابتداءً من رغيف واحد يوميًا أو أكثر وفقًا لاحتياجه والحصة المخصصة له طبقًا لعدد الأفراد المقيدين على البطاقة.


وفي هذا السياق، قال شريف بدوي، عضو الشعبة العامة لأصحاب المخابز بالغرف التجارية، في تصريحات سابقة لـ«النبأ»، إن النظام الجديد لصرف الخبز، بعه بعض العيوب التي تم رفع بها مذكرة لوزير التموين والتجارة الداخلية، والشعبة العامة لأصحاب المخابز».


وأشار إلى أن هذه العيوب تتمثل في السيستم الجديد يمنع ظهور الأرصدة، على شاشة الماكينات؛ مما يؤدي إلى زيادة أخطاء أصحاب المخابز والمشادات بين المواطن وصاحب المخبز، قائلًا: «أظن أنها مقصودة من قبل وزارة التموين لإيقاع أصحاب المخابز في أخطاء».


وطالب عضو الشعبة العامة، بشفافية وزارة التموين مع المواطنين، عن طريق إعلان الحد الأقصى لصرف الخبز يوميًا وهو 60 رغيفًا، متابعًا: «هذه الأزمة تواجه أصحاب البطاقات التموينية التي يتخطى عدد أفرادها 8؛ ما يتسبب في تحميل المواطنين، المخابز سرقة الدعم».