رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على الأوراق المطلوبة لإضافة المواليد الجدد للبطاقات التموينية

البطاقات التموينية
البطاقات التموينية - أرشيفية


أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الأسبوع الماضي، فتح باب إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين ابتداءً من يوليو الجاري.


وفي هذا السياق، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم السماح بإضافة مواليد على البطاقات التموينية، لكل من بلغ عامين كحد أدنى وحتى عمر 16 عاما كحد أقصى.


وأضافت: «على صاحب البطاقة التموينية الراغب فى إضافة المواليد الدخول إلى الموقع الإلكترونى الرسمى الذى خصصته وزارة التموين (موقع دعم مصر)».


وبالنسبة للأوراق المطلوبة لإضافة المواليد


- صورة بطاقة الرقم القومى لـرب العائلة.

- إيصال كهرباء لآخر إصدار فاتورة.

- صورة شهادة الميلاد لجميع الأبناء القصر.

- صورة شخصية حديثة لصاحب البطاقة التموينية.

- صورة من الرقم القومى لباقى المستفيدين من بطاقة التموين.

- بيان صرف السلع التموينية لشهر السابق.


وفي هذا السياق، قال رأفت القاضي، رئيس فرع الاتحاد العام لمفتشي التموين والتجارة الداخلية القاهرة، إن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين حتي الآن لم يعلن موعد إضافة المواليد الجدد، ولا المعايير التي يجب العمل عليها بمكاتب التموين لإضافة المواليد إلى البطاقات.

 

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«النبأ»، أن وزارة التموين من المقرر أن تضيف 6 ملايين مولود جديد إلى البطاقات التموينية، بقيمة دعم تصل إلى 50 جنيهًا للفرد الواحد، موضحًا أن هذا يعد مبالغ «ضخم» على الموازنة العامة للدولة والتي أقرت الشهر الماضي.


وأشار «القاضي»، إلى أن السبب الأساسي في عدم إضافة المواليد حتى الآن إلى البطاقات التموينية هو عدم توفير المبلغ والمواد المالية اللازمة في الموازنة العامة للدولة؛ لإضافتهم، فضلًا عن عدم وجود آليات محدد لوضع معايير مستحقي الدعم.


وأكد رئيس فرع الاتحاد العام لمفتشي التموين القاهرة، ضرورة اتجاه وزارة التموين خلال الفترة الحالية إلى  تنقية البطاقات من أصحاب الدخل المرتفع وأصحاب الأنشطة التجارية، لافتًا إلى أن  ذلك سيساهم في إضافة عدد كبير من المواليد لمدة 6 سنوات قادمة.