رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاديًا لأضراره الخطيرة.. 6 طرق لمعرفة الفرق بين الأرز البلاستيك والأرز العضوي

الأرز الصيني البلاستيك
الأرز الصيني البلاستيك

تنتج العديد من الدول الأرز البلاستيك، والذى يسبب الكثير من المشاكل الصحية، كحدوث الخلل الهرمونى الذى يتم تولديه، مما يؤدى إلى مجموعة من الأمراض الخطيرة، مثل: السرطان، والعيوب الخلقية، ومشاكل الإنجاب.

كما يمنع الجسم من امتصاص العناصر الغذائية الموجودة فى الطعام، مما ينتج عنه أوجه قصور، فالأرز البلاستيك يصنّع من مواد كيميائية عديدة، مثل: المواد الاصطناعية العضوية، أو شبه الاصطناعية، ومن الصعب جدا معرفة الفرق بينه وبين الأرز الخام، ولكن من السهل العثور عليه فى الأرز المسلوق.

-حقائق عن الأرز الصينى البلاستيك وطريقة التعرف عليه:

1- الأرز الصينى البلاستيك مصنوع من البطاطا الحلوة، والراتنجات الاصطناعية، التى تشبه الأرز الحقيقى فى المظهر والملمس.

2- يتم رش الأرز الصينى البلاستيك بمادة كيميائية لها رائحة مثل الأرز.

3- للتعرف على الأرز البلاستيك، ينصح بأخذ ملعقة من الأرز الصينى، وصبها فى كوب ماء، سوف تجد الأرز العضوى يسقط إلى أسفل، بينما الأرز البلاستيك سوف يطفو.

4- يمكنك القيام بإجراء اختبار العفن، وذلك بواسطة غلى الأرز، وتركه فى زجاجة لبضعة أيام، حوالى 3 أيام، إذا لم يتأثر من الفطر من المحتمل أن يكون من الأرز البلاستيك، وليس الأرز الأصلى.

5- يمكنك أخذ كمية من الأرز، وإسقاطها فى الزيت الساخن جدا، إذا كان الأرز بلاستيك سوف يذاب بسهولة، ويسقط فى قاع المقلاة.

6- يمكن التعرف على الأرز البلاستيك من خلال اختبار النار، وذلك عن طريق أخذ حفنة من الأرز، والعمل على حرقها بنفسك، باستخدام عيدان الكبريت أو الولاعة، إذا كانت هذه الجزيئات مصنوعة من الأرز البلاستيك، فسوف يتم الإفراج عن رائحة البلاستيك مباشرة بعد الحرق.