رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بيتر ميمي يكشف عن فيلمه الجديد «حملة فرعون».. مستوحى من هذا العمل

بيتر ميمي
بيتر ميمي


بعد النجاح الكبير الذي حققه فيلم "حرب كرموز"، وتربعه على شباك تذاكر موسم عيد الفطر، يستعد المخرج بيتر ميمي للتحضير لفيلمين جديدين خلال الفترة المُقبلة.  

وكشف "بيتر"، عبر حسابه الرسمي على موقع الصور الشهير "انستجرام"، عن أحد هذه الأفلام، والذي سيحمل عنوان "حملة فرعون"، كما وصفه بأنه سيكون الأضخم إنتاجيًا في 2019. 

ونشر عدة صور مجمعة لأعمال مقتبسة عن فيلم "الساموراي السبعة"، الذي أُنتج عام 1954، مؤكدًا أن الاقتباس مجرد "فكرة" موجودة في كل دول العالم.

وعلق على الصور قائلًا: "المفروض إن شاء الله عندي فيلمين الفترة اللي جاية وحبيت أقول كلمتين قبل الخبط والرزع والهبد والهرتلة بتاعت العيال الجامدة". 

وأوضح: "سنة ١٩٥٤ تم إصدار فيلم (الساموراي السبعة) في اليابان من إخراج (أكيرا كوروساوا) بيحكي عن قرية يحكمها قطاع الطرق وأهلها استعانو بشخص قام بتنجيد ستة رجال أخرين لمحاربة العصابات.. وسنة ١٩٦٠ قام المخرج الأمريكي (چون ستورجس) باقتباس القصة في فيلمه (العظماء السبعة) the magnificent seven لـ(يول براينر) و(ستيڤ ماكوين) بس الموضوع بقى رعاة بقر وكده".  

وتابع: "سنة ١٩٨٠ المخرج (چون موركامى) اقتبس الفكرة لكن في الفضاء في فيلمbattle beyond the stars.. وسنة ١٩٩١ تم إصدار فيلم (شمس الزناتي) للمخرج (سمير سيف) ومن تأليف (مجدي هداية) بطولة (عادل إمام) و(محمود حميدة).. وسنة ٢٠٠٤ تم إصدار مسلسل إنمي (الساموراى السبعة) في اليابان". 

وأكمل: "سنة ٢٠١٦ تم إصدار فيلم (العظماء السبعة) من إخراج (انطوان فوكوا) بطولة (دنزل واشنطن) وتأليف (ريتشارد وينك).. المهم أنا مش عايز أقول إن فكرة الـ(remake) أو الاقتباس موجودة". 

وأشار: "بس عايز أقول إن في ٢٠١٩ إن شاء الله استنوا فيلم (حملة فرعون) مستوحي من الساموراي السبعة وإن شاء الله مفترض يكون أضخم إنتاج في ٢٠١٩.. ربنا يكرم ويكون عمل محترم وشكل مختلف من أفلام الأكشن.. ربنا كريم".



كما نشر صورة آخرى حملت عنوان الفيلم "حملة فرعون"، مكتوب عليها مستوحي من "الساموراي السبعة".



يذكر أن بيتر ميمي شارك خلال الموسم الرمضاني الماضي بـ"كلبش 2" للفنان أمير كرارة والفنانة روجينا، والذي حقق أعلى نسبة مشاهدة عبر موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب" بين باقي المسلسلات.