رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مفاجأة في تعيينات حركة المحافظين الجديدة.. تعرف على التفاصيل

مصطفى مدبولي - رئيس
مصطفى مدبولي - رئيس الوزراء

كلف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية بسرعة الانتهاء من ملف حركة المحافظين الجديد؛ تمهيدًا لإعلانها قبل نهاية الأسبوع الجاري، وتشير التقديرات حتى الآن إلى أن الحركة ستطال 15 محافظًا إلى جانب عمليات نقل محدودة في صفوف المحافظين الحاليين.

وكشفت تقارير تقييم الأداء للمحافظين داخل وزارة التنمية المحلية، إلى أن أبرز المحافظين الذين سيتم تغييرهم هما المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، والمهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، بجانب تعيين محافظ جديد للمنوفية، بعد القبض على المحافظ السابق في قضية رشوة يناير الماضي، بالإضافة إلى 3 محافظات بالصعيد. 

كما أن مصير بقاء اللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة، غير محسوم، وإن كان أقرب للرحيل منه إلى الانتقال لمحافظة أخرى، إلى جانب نقل اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية إلى محافظة أخرى" حيث من المتوقع تعيينه محافظا للإسكندرية ، وتعيين المهندس شريف حبيب محافظا للقليوبية. 

وتشير بورصة التكهنات أيضا إلى رحيل اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، كما توقع رحيل محافظ الدقهلية أحمد الشعراوي، وكذلك محافظ الشرقية واللواء عبدالفتاح حرجا، محافظ شمال سيناء بسبب تقدمه في السن.

ولفتت المصادر إلى أن أبرز الراحلين في هذه الحركة: مجدي حجازي محافظ أسوان، والدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، والمهندس ياسر دسوقي محافظ أسيوط،

وعن إشراك سيدات في الحركة الجديدة، تشير التوقعات ، أن الحركة ستشهد وجودا نسائيا، حيث ينتظر تعيين بين 2 إلى 3 سيدات في منصب المحافظ.