رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نصائح ذهبية لمكياج مثالي في فصل الصيف

النبأ


مع اقتراب فصل الصيف، تحتاج بشرة الفتاة إلى مجموعة خاصة من منتجات التجميل التي تراعي الرطوبة وحرارة الجو في مثل هذا التوقيت.

ولكن بخلاف المواد التي تعتمد عليها تلك المنتجات التي يجب أن تكون أكثر ترطيبًا للجلد، فالفتاة بحاجة لاستراتيجية جديدة ومختلفة لمكياج فصل الصيف.

وتتضمن تلك الخطة والاستراتيجية على تجديد ألوان الشفاه والوجنات، والعيون، اهتمام كبير بالجلد والبشرة التي تكون حساسة لأي تغيير في تلك الفترة.

والنصيحة الأبرز للألوان المستخدمة في المكياج بتلك الفترة تتعلق بضرورة استخدام الألوان الفاتحة مثل الوردي والروز الخفيف، مع استخدام ظلال أسفل العين، تبرز التوهج وبياض البشرة، حيث أن الألوان الفاتحة والمشرقة تشعرك بالانتعاش والنضارة، فيجب اختيار الدرجات الفاتحة من اللون الأزرق، الوردي، البنفسجي والدرجات الزاهية لمكياج العين ودرجات الوردي الفاتحة للخدين.

النصيحة الثانية لمكياج فصل الصيف هي ضرورة وضع واقي الشمس على الوجه، بشكل مناسب للبشرة، للحماية من أشعة الشمس، كما يجب أن يكون هذا الواقي يشمل الرقبة والذراعين، مع وضعه قبل الخروج في الشمس لمدة 15 دقيقة.

النصيحة الثالثة والأكثر أهمية تتعلق بخطأ شائع تقع فيه كثير من الفتيات في فصل الصيف، حيث تضع أحمر شفاه بشكل كثيف، وفي الواقع هدا أبرز خطأ يمكن أن تقع فيه الفتاة، فمن الضروري التخلي عنه تمامًا خلال موسم الصيف.

كما يجب استخدام بديل له وهي مرطبات الشفاه الملونة بدرجة خفيفة، مثل درجات النيود، أو الباستيل لإطلالة طبيعية مشرقة.