رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديوهات.. هدفي عبد الغني وصلاح نفس التوقيت.. وفوزي أول هداف مونديالي

مجدي عبد الغني وصلاح
مجدي عبد الغني وصلاح


شاء القدر أن يحرز محمد صلاح نجم منتخبنا الوطني وليفربول الإنجليزي في الدقيقة 73 هدفه المونديالي في مرمى روسيا في نفس توقيت هدف مجدي عبد الغني  أمام هولندا في مونديال إيطاليا 90 والتي أنتهت بالتعادل الإيجابي هدف لكل فريق من ضربة جزاء .

كما تشاء الأقدار أن يكون ضربتي الجزاء من عرقلة على خط ال18 الأول كانت عرقلة حسام حسن ليحصل على ركلة جزاء والثانية عرقلة صلاح من داخل المنطقة أثناء مراوغته لمداف روسيا رغم عدم إحتسابها في البداية من حكم المباراة قبل أن يتعين بإعادة اللقطة من خلال الفيديو الذي أكد صحتها .

المثير في الأمر أن عرقلة حسام حسن من قبل كومان نجم دفاع إياكس أمستردام وقتها كان هناك شك انها من خارج ال18 طولا ذكاء العميد ووقوعه داخل منطقة الجزاء .

يذكر أن أول هداف مصر في تاريخ المونديال كانت عن طريق عبد الرحمن فوزي لاعب الزمالك الأسبق كان شارك في مباراة المجر ببطولة كأس العالم 1934 وأحرز هدفين في المباراة التي انتهت بنتيجة 4-2 لصالح منتخب المجر، وذكر مصطفى كامل منصور أنه أحرز الهدف الثالث لمنتخب مصر (عندما كانت النتيجة تشير إلى تعادل الفريقين 2-2) ولكن الحكم ألغاه بداعي التسلل رغم انطلاقه بالكرة من منتصف الملعب.